ساكنة حي بتامنصورت تطالب برفع ضرر برج لشبكة اتصالات

حرر بتاريخ من طرف

وجه مجموعة من المواطنين من ساكنة الشطر 8 بمدينة تامنصورت ضواحي مراكش، مراسلة الى قائد الملحقة الادارية الاطلس، للمطالبة برفع ضرر برج شبكة للاتصال، تم تتبيثه فوق سكن منزل سكني بالمنطقة.

واشارت المراسلة المرفقة بعريضة موقعة من طرف المتضررين من الساكنة، الى الاضرار والخطورة التي تشكلها الاشعاعات الناتجة عن محطات الهاتف المحمول الاقل من 300 ميغاهرتز، والتي تسبب سرطان الدم عند الاطفال، والثدي عند النساء، بالاضافة الى امراض الجهاز العصبي المركزي، ومنها الزهايمر، واحتمال تأثر المخ نتيجة التيارات التحريضية في الجسم.

اما بالنسبة للحقول الكهروميغناطيسية ذات الترددات العالية، فقد اعتبرت المراسلة أن تأثيرها يكون حراريا بالدرجة الاولى، ومن الممكن ان يؤدي الى حدوث ضرر في النسيج الخلوي، مشيرة الى ان الدراسات أشارت ان الامواج الراديوية لها دور في إحداث تقطيب ضعيف في الخلايا الحية، مما يؤثر على نفاذية الجدار الخلوي .

كما اشارت المراسلة الى خطر الامراض ذات الصلة بالقلق وعدم النوم وضعف الذاكرة، وغيرها من الامراض التي قد تصيب الساكنة المجاورة، مطالبة بتدخل السلطات لحل هذا المشكل في اسرع وقت ورفع ضرره، مشيرة الى ان تتبيث البرج تم في وقت متاخر من الليل، وبدون علم الساكنة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة