ساعات الصوم في رمضان .. من 9 في الأرجنتين إلى 21 في الدنمارك

حرر بتاريخ من طرف

ساعات الصوم في رمضان .. من 9 في الأرجنتين إلى 21 في الدنمارك

أظهرت الحسابات الفلكية لهذا العام، تباينا كبيرا في عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان، من منطقة جغرافية إلى أخرى، مع قدومه في ذروة فصل الصيف بنصف الكرة الأرضية الشمالي، والشتاء بالنصف الجنوبي.

وبحسب رصد أجرته وكالة الأناضول، فقد أوضحت الحسابات الفلكية أن مسلمي أوروبا هذا العام، هم الأعلى في عدد ساعات الصيام، حيث تصل إلى 21 ساعة كحد أقصى في الدنمارك (صيف/نصف الكرة الشمالي)، في حين سيكون عدد ساعات صيام مسلمي الأرجنتين (شتاء/ نصف الكرة الجنوبي) الأقل بين دول العالم، حيث سيبلغ 9 ساعات ونصف الساعة فقط.

ويتراوح عدد ساعات الصوم في قارة أفريقيا بين 10 ساعات ونصف و16 ساعة ونصف، فيصوم مسلمو جنوب أفريقيا 10 ساعات ونصف الساعة، وتزيد إلى 14 ساعة في الجزائر وليبيا والمغرب والسودان، وتزيد ساعة في تونس لتصبح عدد ساعات الصيام 15 ساعة، ثم ترتفع في مصر لتصبح 16 ساعة ونصف الساعة.

ويصوم مسلمو استراليا “10 ساعات”، بينما في آسيا، يصوم مسلمو سنغافورة والهند وباكستان وماليزيا “12 ساعة”، ويصوم مسلمو إيران أكثر عدد من الساعات في القارة الصفراء “15 ساعة و50 دقيقة”.

وجاء ترتيب دول آسيا، وفقاً لرصد الأناضول، كالآتي: العراق وسوريا والكويت والأردن “14 ساعة”، قطر “14 ساعة و40 دقيقة”، وبزيادة عشر دقائق تأتي اليمن، ثم الإمارات بزيادة دقيقة، وتشترك دول فلسطين ولبنان والبحرين والسعودية في عدد “15 ساعة” وأخيرا إيران “15 ساعة و50 دقيقة”.

ويزيد عدد الساعات كلما اتجهنا لقارة أوروبا، فتصل في الدنمارك إلى “21 ساعة”، وهو أعلى عدد ساعات يصومه المسلمون في العالم، ويقل ساعة في دول السويد والنرويج وإيسلندا “20 ساعة”، وتتواصل عدد الساعات في الانخفاض لتصل في هولندا وبلجيكا إلى “18 ساعة ونصف الساعة”، وفي إسبانيا يصوم المسلمون “17 ساعة ونصف الساعة”، وفي تركيا “17 ساعة”، وفي انجلترا وألمانيا “16 ساعة ونصف الساعة”، وفي إيطاليا وفرنسا “16 ساعة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة