سارق المنازل والمتاجر بالمحاميد أمام العدالة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

سارق المنازل والمتاجر بالمحاميد أمام العدالة بمراكش
أحالت عناصر الشرطة القضائية بمراكش الاسبوع الماضي، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش المسمى ( رشيد ح من مواليد 1975 ) من أجل السرقة الموصوفة والمشاركة مع حالة العود وحيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني.

وجاء اعتقال المتهم بعد توصل المصالح الأمنية بمنطقة المحاميد بحوالي ستة عشرة شكاية، يشير فيها الضحايا إلى تعرض منازلهم ومتاجرهم للسرقة بحي المحاميد، مع تخريب الأقفال ونوافذ بعض المنازل، قبل الاستيلاء على ما بداخلها من تجهيزات وأواني وأحيانا مبالغ مالية.

مما خلف نوعا من الذعر لدى ساكنة المنطقة المذكورة، حيث كان المتهم يتخلص من المسروقات ببيعها بسوق الخميس للمتلاشيات، حيث باع لأحد التجار بالسوق المذكور غطاء صوفي وجهاز تلفاز ( 14 بوصة ) بمبلغ 300 درهم سلمه التاجر 100 درهم، ليتصل التاجر برجال الامن بعدما اتضح له أن مبلغ السلعة التي تسلم من المتهم جد زهيد، أن الظنين لم يعد لتسلم المبلغ الباقي.

نصبت عناصر الفرقة كمينا للمتهم بناء على الأوصاف التي قدمها التاجر، انتهى باعتقاله بسوق سيدي ميمون وبحوزته سكين، ليتم وضعه تحت الحراسة النظرية طبقا لتعليمات النيابة العامة لاستكمال البحث والتحقيق، أرشد خلاله المتهم عناصر الأمن إلى جل المحلات والمتاجر مشيرا إلى أن مشاركيه من ابناء منطقة المحاميد، لكنه يجهل عناوينهم.
أضاف المتهم في تصريحه للضابطة القضائية، أن المسروقات تتنوع ما بين أجهزة إلكترونية وأغطية وملابس وحلي ومجوهرات فرن كهربائي وملابس نسائية ومجوهرات، حيث تم استدعاء العديد من الضحايا الذين أكد بعضهم اختفاء المسروقات التي تحدث عنها المتهم.

وأوضح الجاني، أن تنفيذ السرقات يتم بعد التأكد من عدم وجود أصحاب المنزل، مشيرا إلى اقتسامها مع شركائه مباشرة بعد تنفيذ عملياتهم الإجرامية، وأحيانا كان يتكلف ببيعها واقتسام ثمنها مع باقي الأظناء الذين تم تحرير مذكرة بحث في حقهم خصوصا المسمى نعمان الذي أكد المتهم أنه ظل يتوسط في عملية بيع المسروقات.

وأوضح المتهم خلال استنطاقه من طرف الضابطة القضائية أن اشتغاله في ميدان البناء أكسبه خبرة في كسر الأبواب والنوافذ مع تجربة في التسلق، حيث كان ينفذ لعمليات السرقة بمفرده في حين يتكلف شريكه بالمراقبة، وحدد المتهم مبلغ إحدى العمليات في 7700 درهم همت أربعة أغطية من النوع الممتاز راديو كاسيط، فرن كهربائي حقيبة تحوي ملابس نسائية وحلي بالإضافة إلى جهاز حاسوب محمول من منزل أحد الأشخاص استغل غيابه لقضاء عطلة عيد الأضحى لدى أقاربه بمنطقة أسني بإقليم الحوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة