ساجد يشرف على انطلاقة كرنفال افتتاح اسبوع الصانع التقليدي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف  محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي الى جانب جميلة مصلي كاتبة الدولة المكلفة  بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، صبيحة يومه السبت 9 فبراير، على إعطاء انطلاقة كرنفال احتفالي بمناسبة افتتاح اسبوع الصانع التقليدي بمراكش.

وجاء تنظيم الكرنفال الذي انطلق من مجمع الصناعة التقليدية ليجوب مختلف شوارع مراكش الى غاية ساحة باب جديد، للإعلان عن فعاليات الحدث ودعوة الزوار لزيارة المعرض واكتشاف الموروث الفني للصناعة التقليدية المغربية والجمالية التي تميزها، فيما سينظم كرنفال آخر في 13 فبراير 2019، فيما ستخصص رحلات يومية مجانية إلى فضاء العرض وتنظيم سحب يومي للزوار  المشترين، بالإضافة إلى عروض للأزياء وورشات للأطفال ينشطها حرفيون للكشف عن مهاراتهم الفنية.

وتنظم الدورة الخامسة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بمراكش من طرف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع،، في الفترة ما بين 9 و17 فبراير 2019 بساحة باب جديد بمراكش.

وتتميز دورة هذه السنة بتخصيص فضاء واحد يمتد على مساحة 50 ألف متر مربع لفائدة 1200عارض، يمثلون جهات المملكة الاثني عشر، بمختلف فئاتهم من صناع وتعاونيات ومقاولات الصناعة التقليدية. يتوسط فضاء كل جهة، باب يجسد خصائصها الثقافية والحرفية. بالإضافة إلى ذلك تم تخصيص فضاء 600 متر مربع لعرض حرف وفنون الصناعة التقليدية المتميزة الراقية.

وتقدم الدورة الخامسة برامج موازية غنية، على وجه الخصوص الملتقى الثامن للمحافظة على حرف الصناعة التقليدية المغربية. والمناظرة الوطنية الموضوعاتية الثانية: فرع الحلي والمجوهرات. ويوم التكوين المهني في الصناعة التقليدية حول التقنيات المختلفة لتسويق المنتجات بالإضافة إلى دورات تكوينية في الثقافة المالية لصالح دور الصانعة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة