سابقة.. مغامر يعبر المحيط الأطلسي باستعمال “برميل” + صور

حرر بتاريخ من طرف

استطاع مغامر فرنسي تحقيق حلمه في قطع المحيط الأطلسي بواسطة “برميل” عملاق، في رحلة بحرية استغرقت أربعة أشهر متواصلة.

ونشر المغامر، جان جاك سافين (72 عاما)، تفاصيل ويوميات رحلته الطويلة عبر صفحة على موقع فيسبوك، تابعه من خلالها أكثر من 23 ألف شخص.

وأبحر الرجل وحيدا داخل “برميل” بطول ثلاثة أمتار وبعرض مترين تقريبا، في حين أكد في مكالمة أجراها عبر الأقمار الصناعية، خلال شهر أبريل الجاري، أنه “لا يشعر بالملل إطلاقا”، ذلك أنه يجرب “شعور الحرية”، كما أنه يستمتع بـ “شروق وغروب الشمس المذهلين”، وبالحياة البحرية من حوله.

ووصل سافين إلى مقصده الأخير، سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، في 27 أبريل الجاري، بعد أن أبحر من جزر الكناري، في 26 ديسمبر الماضي، حيث يبحث حاليا عن سفينة تقله إلى أقرب ميناء.

وعمل المغامر مظليا عسكريا وطيارا، قبل أن يتقاعد ويقرر القيام بالمغامرة الأطلسية المميزة، التي اعتقد بداية أنها ستستغرق 3 شهور فقط، إلا أنها امتدت لشهر إضافي بسبب الرياح المتقلبة التي أبطأت سرعته.

وبني “برميل” سافين خصيصا للرحلات البحرية الطويلة، حيث عزز غلافه الخارجي لمقاومة الأمواج القوية وهجمات الحيوانات البحرية، بينما يحتوي “البرميل” على فتحة زجاجية في أسفله، ليتسنى للراكب مشاهدة الأحياء المائية.

ونجح سافين سابقا في مغامرات مماثلة، كتسلقه جبل “Mont Blanc”، عام 2015، وتحقيقه المركز الثاني في بطولة الترياتلون في فرنسا (الترياتلون سباق ثلاثي المراحل يبدأ بالسباحة ويتبعها ركوب الدراجات ويختتم بالركض)، في حين بدأ الرجل يفكر في قطع القناة الإنجليزية سباحة، في مغامرته القادمة.

المصدر: RT

إقرأ أيضاً

التعليقات

“كشـ24” تكشف تفاصيل حصرية عن محاولة تصفية المديوري بمراكش

فيديو

للنساء

ساحة