زواج يتيم من مدلكته يقسم “البيجيدي” ومطالب بطرده من الحزب

حرر بتاريخ من طرف

على خلفية الضجة التي أثيرت حول علاقة محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، بمدلكته وظهوره وهو يمسك بيد الفتاة الشابة في شوارع باريس، دعا أعضاء من حزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام للحزب، إلى “طرد يتيم القيادي في حزب العدالة والتنمية من الأمانة العامة.

وكتب حسن حمورو القيادي الشاب، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وعضو حركة التوحيد والاصلاح، في تدوينة له على حسابه الخاص فيسبوك: “الاستاذ محمد يتيم مدعو لمغادرة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية… والسلام!”.

وخلقت تدوينة احمورو ردود فعل كبيرة من بعض أعضاء الحزب، فلم يعارضها أحد، بل أضاف أحدهم أن ” الحزب لا يهم بل عليه مغادرة حركة التوحيد والإصلاح”.

وتعكس تدوينة حمورو وأخرى، الخلاف حول الموقف من زواج محمد يتيم، فقد استنكر امحمد الهلالي القيادي في حركة التوحيد والاصلاح من قبل، ما أسماه “الحملة المسعورة التي تستهدف الاستاذ محمد يتيم في بعض وسائط التواصل الاجتماعي على خلفية انتشار صور له مع مخطوبته في الشارع العام”.

واستنكر أيضا ما اعتبره “سعي البعض ممارسة الحجر والوصاية عليه في ممارسة اختياراته”, واعتبر أن هذه الحالة تدخل ” ضمن المباح شرعا وقانونا”.

لكن دفاع الهلالي عنه أثار سخرية بعض الاخوان، ورد عليه أحهم قائلا: “الاخ طاح في غلط يمشي يتستر فرق بأن تكون تمثل نفسك وبأن تكون تمثل أمة وهيئة سياسية لها قاعدة جماهيرية محترمة ترى في الاخ يتيم قدوة والاخوان الله يهديهم كيشبعوا مساخن وكيبداو كيقلبوا على مبيرات ومباحات”.

وأضاف “خطبته لا تجوز له شرعا الخروج معها زوجته حلال عليه والزواج يكون بالعلن حتى ولو تعذر كتب الكتاب المهم يشهد على زواجهم ثلة من القوم في العلن . وحشومة حشمونا هاد الإخوان واش هدا حزب ولا ركن تعارف الزوجية “.

ودعا أعضاء آخرون لتفعيل المادة 85 من القانون الداخلي للحزب في حالتين، الأولى بمبادرة من المجلس الوطني الذي يمكنه أن يعارض في مواصلة تحمل أحد أعضاء الأمانة العامة لمسؤوليته وذاك بالموافقة على ملتمس الإعفاء.

أما الحالة الثانية وفق القانون المذكور، فهي تأتي بمبادرة من الأمين العام الذي يمكنه أن يلتمس من المجلس الوطني إعفاء عضو من الأمانة العامة من عضويتها ويصبح الإعفاء نافذا بموافقة المجلس بأغلبية المصوتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة