رياح قوية تنزع كسوة الكعبة المشرفة والسعودية تحذر الحجاج +فيديو

حرر بتاريخ من طرف

أكدت السعودية، الإثتين 20 غشت، أن تقلبات الجو في مكة المكرمة “لم ينتج عنها أي تأثير على سلامة حجاج بيت الله الحرام”.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني السعودي، في بيان، أن هبوب الرياح السطحية أمس على المشاعر المقدسة والتي نتج عنها إثارة بعض الأتربة والغبار مع هطول أمطار خفيفة على مشعر عرفات، لم ينتج عنها، أي تأثير على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف البيان أن فرق الدفاع المدني رصدت “بعض الأضرار البسيطة في عدد محدود من الخيام، وأعادتها إلى وضعها الطبيعي، وأن الأوضاع في المشاعر المقدسة مستقرة”، داعيا حجاج بيت الله الحرام إلى اتباع تعليمات السلامة في مثل هذه الحالات.

وقد تسببت قوة الرياح في مكة المكرمة في إزاحة كسوة الكعبة المشرفة والكشف عن بناء الكعبة، فيما قامت الجهة المسؤولة بفك مذهبات الكسوة لتبديل الثوب القديم للكعبة المشرفة، وأنهى فنيو مجمع الملك عبد العزيز كسوة الكعبة الشريفة، استعدادا لتغييرها يومه الاثنين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في السعودية، قد وجهت تحذيراً لحجاج بيت الله الحرام، من الرياح العاصفة التي بدأت تضرب مكة المكرمة حالياً خلال تواجدهم على جبل عرفات طوال ساعات، اليوم الاثنين، لأداء الركن الأعظم من مناسك موسم الحج.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن الهيئة الحكومية قولها إنها “تنبه حجاج بيت الله الحرام من الجلوس على مرتفعات الجبال بسبب شدة الرياح”. في إشارة لجبل عرفات الذي سيمضي فيه نحو مليوني حاج يوم الاثنين.

كما قالت الهيئة في أحدث توصيف للحالة الجوية في المشاعر المقدسة عقب موجة أمطار غزيرة بدأت مع غياب شمس أمس الأحد، إن سرعة الرياح في المشاعر بلغت 85 كيلو متر في الساعة، وأمطار عرفة تبلغ 20ملم وهي متفرقة على منى والعاصمة المقدسة”.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة