روسيا تقرر عدم المساهمة في زيادة رأسمال البنك الدولي

حرر بتاريخ من طرف

أعلن وزير المالية الروسي سيرغي ستروتشاك أن بلاده قررت عدم المساهمة في زيادة رأسمال البنك الدولي .

وأوضح المسؤول الروسي ،حسب ما أوردته الأحد 22 أبريل وكالات الأنباء المحلية ، أن موسكو اتخذت قرار عدم المساهمة في زيادة رأسمال البنك الدولي ، نظرا لعدم موافقتها على المبادئ الجديدة لسياسة الائتمان الخاصة بالبنك.

وأضاف أن سياسة البنك الدولي “ستؤدي قريبا إلى تقليص دعم القروض من أكبر المقترضين وأكثرهم موثوقية للبنك، وهم الهند والصين، كما حدث في وقت سابق مع مشاريع التمويل في روسيا”.

واعتبر سيرغي ستروتشاك أن القرارات ،التي يتخذها المساهمون بضخ الأموال في الدول الشديدة الفقر ، “تحمل مخاطر فقدان الاستقرار المالي ،وكذا ارتفاع احتمال المطالبة بزيادة جديدة في رأس مال البنك في غضون السنوات القليلة القادمة “.

وحسب ذات المصدر ،فإن رفض روسيا الزيادة في رأسمال البنك الدولي “سيؤدي إلى خفض حصة موسكو في رأسمال البنك ، وبالتالي تقليص عدد أصواتها في مجلس إدارة البنك “.

وأشار ستروتشاك الى أن البنك الدولي سبق وأن رفض تمويل مشاريع في روسيا، ومن تم فمن الصعب اقناع قيادة روسيا و البرلمان المصادقة على قرار المشاركة في زيادة رأسمال البنك .

وقرر أعضاء البنك الدولي ، أمس السبت، زيادة رأسمال البنك بنحو 13 مليار دولار ،منها 5ر7 مليار دولار ستخصص للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، و5ر5 مليار دولار لمؤسسة التمويل الدولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة