روسيا تؤكد عدم وجود “أعراض جانبية” للقاحها ضد وباء كوفيد-19

حرر بتاريخ من طرف

نفت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان ،اليوم الجمعة ، وجود “أعراض جانبية” للقاحها ضد وباء “كوفيد-19” .

وأكدت الهيئة ،في بيان رسمي ، “عدم وجود آثار وأعراض جانبية لاستخدام لقاح فيروس كورونا، الذي طوره مركز “فيكتور” الروسي ،أثناء التجارب السريرية، باستثناء بعض الألم في موقع الحقن” .

وأوضحت الهيئة أنه “باستثناء وجع طفيف وقصير المدى (يوم أو يومان) في موقع الحقن لدى العديد من المتطوعين الذين تم تلقيحهم في إطار تجربة سريرية للقاح، لم يلاحظ أي آثار جانبية “، معتبرة أن “اللقاح المضاد لفيروس كورونا يتميز بأعلى درجات الأمان بفضل تكنولوجيا إنتاجه” ،على حد قولها .

وأعلنت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك ورفاه المواطنين “روس بوتريب نادزور” آنا بوبوفا ، في وقت سابق ، أن مركز الأبحاث الحكومي “فيكتور” سيكمل التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا في 30 شتنبر الجاري.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن أواخر الشهر المنصرم، عن اقتراب ظهور لقاح روسي ثان ضد فيروس “كورونا”، معربا عن ثقته بأن اللقاح الثاني ” سيكون موثوقا وفعالا ،وسيساعد الناس كثيرا “.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح للوقاية من الفيروس التاجي “كوفيد-19″، طوره مركز “غامالي” للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء المجهرية بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وأطلقت عليه اسم “سبوتنيك V”.

وفي سياق متصل ، أعلن فاليري شاروشين نائب رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم، أن البحوث السريرية في الصين للدواء الروسي “تريازافيرين” المستخدم في علاج عدوى كورونا، أظهرت فعاليته.

وأفاد العالم الروسي والمسؤول في أكاديمية العلوم بأن الدواء الروسي يساعد في تقليص فترة المرض، ويخفف من أعراضه، مشيرا إلى أن أكثر من 200 مريض شاركوا في هذه الدراسة السريرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة