روسيا: إنتاج مايلزم لمواطني البلاد من لقاح كورونا قد يتم بعد12 شهر

حرر بتاريخ من طرف

أعرب رئيس مركز “غامالي” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر غينسبرغ عن أمله ، في أن يتم خلال 9و 12 شهرا إنتاج ما يلزم لمواطني روسيا، من لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس المركز ،الذي قام بتطوير اللقاح ، “من المهم بالنسبة لنا أن نفهم، متى سنتمكن بهذا القدر أو ذاك، من تغطية احتياجات البلد من اللقاح. وآمل أن يتم ذلك في غضون 9-12 شهرا”.

وأضاف غينسبرغ أن عمليات التسليم الأولى للعقار ستتم في 15 منطقة في البلاد، لكنه لم يحدد أي مناطق بالذات.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية في وقت سالق من اليوم ، عن بدء عمليات انتاج اللقاح ضد فيروس “كورونا” المطور من قبل مركز البحوث البيولوجية الوطني “غامالي”.

وجاء في بيات للمركز ، أنه بدأ إنتاج لقاح ضد عدوى فيروس كورونا المستجد ، الذي طوره مركز أبحاث الكيمياء الكهربائية والذي يحمل اسم “سبوتنيك V” ،وتم تطويره من قبل مركز “غاماليا” الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية.

و أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، خلال اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع أعضاء الحكومة، أن العاملين في المجال الطبي والعاملين في المدارس سيكونون أول من يتلقى اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن الأسبوه الماضي ، عن توصل العلماء في المختبرات الروسية إلى إنتاج وتسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد .

كما أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، خلال مؤتمر عبر الإنترنت ، بأنه تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس “كورونا” المستجد، من أكثر من 20 دولة في العالم.

وقال دميترييف، “لقد تلقينا بالفعل طلبات أولية لأكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي. المسألة هي بالطبع مسألة الموافقة على اللقاح في بلدان مختلفة، وهي مسألة قدرات إنتاج اللقاح في أسواق مختلفة، لكن يمكننا أن نؤكد أننا تلقينا طلبات أولية لما يزيد قليلا عن مليار (جرعة) من أكثر من 20 دولة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة