روتين العناية بالبشرة مع بداية الربيع

حرر بتاريخ من طرف

مع بداية فصل الربيع، من المهم التنبّه لروتين العناية بالبشرة الذي يختلف تماماً عن الروتين المتبع في فصل الشتاء، ولا بدّ من تغيير طريقة تطبيق المستحضرات التجميلية بين موسمَي الصيف والشتاء، وتبديل الروتين اليومي للعناية بالبشرة لتفادي المشاكل التي قد تظهر خلال المرحلة الانتقالية بين الفصلين.

في البداية، لا بدّ من الاهتمام بترطيب البشرة من العمق، لا سيما بالنسبة الى ذوات البشرة الجافة من خلال استخدام مستحضرات العناية الغنية بالمرطّبات والحليب، والابتعاد عن الكريمات الغنية بالدهون لتجنّب ظهور البثور.

ومن المهم في فصل الربيع التخلّي عن الكريمات المرطّبة الثقيلة واستبدالها بكريمات الليل الخفيفة، والتي يُنصح بتطبيقها في النهار في هذا الفصل فقط لحماية البشرة.

ويجب التنبّه إلى أن البشرة تفقد مع الوقت قوّتها وتتمدّد المسامات أو تصبح مسدودة بسبب المواد الدهنية أو المكياج. فيكون الحلّ بعدم التوقف عن تقشير البشرة في الربيع لإزالة الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على سطحها خلال فصل الشتاء.

ومن الضروري أيضاً حماية البشرة من أشعة الشمس القوية من خلال استخدام كريمات واقية بانتظام قبل الخروج من المنزل، والإكثار من شرب المياه خلال النهار لحماية البشرة من التجاعيد.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة