رواق المغرب في”أرابيا إكسبو” يثير اهتمام المستثمرين الروس‎

حرر بتاريخ من طرف

أثار الرواق المغربي ،المقام في إطار المعرض الدولي الرابع “أرابيا إكسبو” بالعاصمة موسكو ، اهتمام الكثير من رجال الأعمال الروس ، الذين يودون الاطلاع على التحفيزات والامتيازات و التسهيلات وفرص الاستثمار والاستيراد والتصدير التي تتيحها المملكة.

وتشرف الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات في هذه التظاهرة الاقتصادية عن الجناح المغربي ،الذي يقع على مساحة 77 متر مربع، والذي يقدم معطيات شاملة عن المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة ،والقطاعات التي تثير اهتمام الاستثمارات الروسية.

وشهد الرواق المغربي خلال هذا الملتقى الاقتصادي الروسي العربي، تنظيم لقاءات تواصلية مع المهنيين الروس الراغبين في استكشاف الفرص الاستثمارية والاقتصادية والتجارية المتاحة في المملكة، تعني قطاعات مختلفة حيوية ،كالفلاحة والصيدلة والبناء والأشغال العمومية والتكنولوجيات الحديثة.

ووفرت الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات خلال هذا المعرض، منصة لمختلف الفدراليات المهنية المغربية للتواصل المباشر مع نظراتها الروسية ومع رجال الأعمال الروس ،وإمكانات التجارة الثنائية، ويعني الأمر الجمعية المغربية لصناعات النسيج والملابس ، والجمعية المغربية لصناعة السيارات، والفدرالية الوطنية للصناعات الفلاحية، والفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات السلكية واللاسلكية و مؤسسات تقديم الخدمات عن بعد (الأفشورين) والجمعية المغربية للمصدرين.

وتوفر الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات، في المعرض الدولي الرابع “أرابيا إكسبو” بموسكو أيضا المعطيات ،التي تجيب عن تساؤلات الزوار الروس ،خاصة ما يتعلق بالتشريع المغربي المؤطر لقطاع التجارة ،ومزايا الاستثمار والتصدير في اتجاه المملكة.

ويشارك في معرض “أرابيا إكسبو” في دورته الرابعة 22 دولة عربية وحوالي 85 منطقة روسية تقدم بدورها ، على مدى ثلاثة أيام ، المؤهلات والفرص الاستثمارية ومختلف المنتجات ذات القيمة التصديرية المضافة لزوار المعرض.

ويقام المعرض العربي الرابع في اطار فعاليات الدورة ال 12 لمجلس الأعمال الروسي العربي ، والذي يستمر الى غاية يوم غد الأربعاء في موسكو ، تحت شعار”روسيا والعالم العربي: حان الوقت للتعاون من أجل مستقبلنا “.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة