رغم الانشغال مع مرضى كورونا.. مستشفى ابن طفيل بمراكش الاول وطنيا في عدد التدخلات الجراحية

حرر بتاريخ من طرف

رغم التحديات الكبيرة التي طرحها تفشي وباء كورونا، وشروع مستشفى ابن طفيل بمراكش في استقبال حالات كوفيد19، استطاع المستشفى التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، من التربع على صدارة قائمة المستشفيات التي أجرت تدخلات جراحية خلال فترة كوفيد19.

وحسب ما أفاد به مصدر طبي لـ “كشـ24” فإن عدد العمليات والتدخلات الجراحية التي اشرفت عليها أطقم المستشفى، سواء بالمركب الجراحي المركزي، او المركب الجراحي للمستجلات، بلغت منذ بداية شهر ابريل الماضي والى حدود الاسبوع الجاري 1200 تدخلا جراحيا، تهم مختلف التخصصات، فيما ينتظر أن يبلغ العدد 1300 تدخلا مع نهاية الاسبوع الجاري.

ووفق المصدر ذاته، فقد شملت التدخلات الجراحية عمليات همت جراحة العظام وجراحة الدماغ والعمود الفقري وجراحة العيون، وجراحة المسالك البولية والتناسلية، وجراحة الاذن والانف والحنجرة، والجهاز الهضمي، وجراحة الوجه الوجه والتجميل، وجراحة القلب والشرايين وغيرها من التخصصات.

والى جانب التدخلات الطبية والجراحية العادية، فقد تجندت الاطر الطبية بمستشفى ابن طفيل الى جانب باقي الاطر المتواجدة في الجبهة الامامية لمحاربة كوفيد، حيث تم اكتشاف عدد مهم من الحالات التي مرت من قاعة الفرز بالمستشفى، وتم أخذ العينات لعدد مهم من الحالات المشتبه في اصابتها داخل المستشفى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة