رغم الأزمة الدبلوماسية..سفارة ألمانيا بالرباط تدعم مشروعا مهما بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت سفارة ألمانيا بالرباط، أمس الخميس 11 مارس الجاري، دعمها لبناء محطة إنتاج في المغرب لـ”وقود نظيف للمستقبل” بالاستعانة بالطاقة الشمسية، وهو المشروع الذي خصص له دعم من طرف الحكومة الألمانية، عن طريق وزارة التعاون الإنمائي الألمانية.

وكشفت السفارة الألمانية بالمغرب، أن الدعم الألماني لمشروع بناء محطة لـإنتاج “وقود نظيف للمستقبل” يأتي في إطار استراتيجية الهيدروجين الوطنية، حيث يتوخى منه أن يُمكن المغرب من أن يصبح مورداً دولياً مهماً للطاقة المستدامة.

وأوضحت الحكومة الألمانية، من خلال منشور على الحساب الرسمي للمركز الألماني للإعلام وسفارة ألمانيا بالرباط على الـ”فيسبوك”، أن المشروع سيجعل من المغرب قد يستطيع حتى العام 2030، قادرا على تغطية من 2 إلى 4% من الاحتياج العالمي لمصادر الوقود المنتَجة من الهيدروجين الأخضر، والمتعلق بمنتجات Power-to-X.

وأكدت السفارة الألمانية بالمغرب أنه من المقرر في البداية أن تنتج محطة إنتاج “وقود نظيف للمستقبل” حوالي عشرة آلاف طن من الهيدروجين سنوياً ابتداء من عام 2025، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة كل من خيارات الاستخدام المحلي في المغرب وفرص التصدير المستقبلية أيضا إلى ألمانيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة