رغم أزمة القطاع السياحي.. فهد الحريري وزوجته ينشئان دار ضيافة في مراكش

حرر بتاريخ من طرف

دخل فهد الحريري وزوجته مايا الحريري عالم دور الضيافة من خلال شركة “المنظر الجميل” ، التي تم إنشاؤها أواخر سنة 2021، حيث قرر الزوجان إنشاء دار ضيافة في مدينة مراكش وفق ما اورده موقع “لوديسك”.

ويأتي هذا الاستثمار في القطاع السياحي بمراكش، رغم الازمة الراهنة التي يعيشها القطاع إثر تداعيات أزمة كورونا و التي عصفت بالقطاع محليا ووطنيا خصوصا في ظل اغلاق المجال الجوي للمغرب منذ نهاية العام المنصرم.

وتمتلك كل من مايا، وهي منتجة أفلام، وفهد الحريري، نجل الملياردير رفيق الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق، الذي اغتيل سنة 2005 ، 50 في المائة من أسهم الشركة، التي يبلغ رأسمالها 100.000 درهم.

وباع فهد حصته في شركة البناء “سعودي أوجر” لشقيقه سعد الحريري، الذي كان يشغل منصب رئيس الحكومة اللبنانية إلى غاية أكتوبر 2019. واستخدم الأرباح التي جناها وراء عملية البيع من أجل الاستثمار في العقارات في نيويورك وباريس ومونتي كارلو، بالإضافة إلى تطوير مباني سكنية في بيروت.

وتقدر ثروت فهد الحريري المقيم في لندن ، حسب “فوربس” ، بـ 1.2 مليار دولار ، ويحتل رقم 21 من بين أغنياء العرب ضمن قائمة مجلة فوربس، وينتظر ان يستقطب مشروعه المرتقب في مراكش كبار الشخصيات في العالم، بعد تعافي القطاع السياحي بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة