رضا الطلياني في حالة خطيرة بعد تعرّضه لحادث خطير

حرر بتاريخ من طرف

تعرض المغني الجزائري الشهير رضا الطلياني لإصابة بليغة في حادثة سير خطيرة في العاصمة الفرنسية باريس على الساعة الثانية عشرة زوال يومه الثلاثاء 11 يوليوز.
 
تؤكد مصادر محلية  ان سبب الحادث راجع لسائق السيارة التي كان يركبها الفنان رضا الطالياني دخل في غيبوبة، وأن الفنان وجد نفسه فجأة خارج السيارة وقوة الاصطدام ترمي به خارج الزجاج الأمامي للسيارة، مؤكدين أن الفنان فاقد للوعي لحد الآن.
 
وأصيبت أسرة الفنان الجزائري الطالياني الصغيرة، ويتعلق الأمر بزوجته المغربية وأولاده الثلاثة بصدمة وهم يعلمون بالنبأ الخطير، وهو الذي كان يستعد يوم 13 يوليوز لإحياء حفل في المهرجان الدولي بمدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى 13 حفلا كان يفترض أن يحييها كلها في هذا الصيف.
 
رضا الطلياني (بالأحرف اللاتينية Reda Taliani) واسمه الحقيقي رضى تمني هو مغني راي جزائري ولد في عام 1980 في الأبيار، الجزائر من عائلة تتحدّر من قسنطينة. عرف بالطلياني من عمر الثامنة بسبب طريقة لبسه. يعيش رضا منذ سنوات طويلة في مرسيليا، فرنسا وهو معروف في فرنسا و المغرب العربي.
 
وترعرع الطلياني في القليعة بولاية تيبازة، وأحب الموسيقى منذ صغره وتسجّل في معهد القليعة للموسيقى العربية الأندلسية حيث تعلّم عزف الآلات الموسيقية، وبرع في العزف على المندولين. أحب الراي وترك الموسيقى الكلاسيكية الأندلسية لمتابعة الغناء كمؤدي للراي والشعبي بخليط من الموسيقى المغاربية. كانت بداياته مع المنتح Issame حيث أصدر معه ألبومه الأول عام 2000 وأصدر إلى الآن عدة ألبومات.
 
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة