رصيد المغرب يتعزز بميداليتين إضافيتين في بطولة العالم للكراطي

حرر بتاريخ من طرف

أهدت شيماء الحيطي وفاطمة الزهراء شجعي ميداليتين إضافيتين للمغرب خلال منافسات اليوم الأخير من بطولة العالم للكراطي للشباب، التي احتضنها الأحد الملعب الوطني متعدد الرياضات بالعاصمة الشيلية سانتياغو.

وفازت شيماء الحيطي بالميدالية الفضية في وزن أقل من 50 كلغ (فئة دون 21 سنة)، فيما تمكنت فاطمة الزهراء شجعي من الظفر بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 61 كلغ ما بوأ المغرب المركز الرابع في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بما مجموعه 10 ميداليات (3 ذهبيات وفضيتان و 5 برونزيات).

وكان المغربي ياسين السكوري قد أحرز، السبت، ميدالية ذهبية في فئة أقل من 21 سنة (وزن أقل من 75 كلغ) ليهدي المغرب ثالث ميدالية من المعدن النفيس في إطار هذه البطولة، التي أجريت أطوارها بسنتياغو خلال الفترة الممتدة بين 23 و 27 أكتوبر الجاري.

وخلال منافسات يوم أمس، تمكن أيضا المغربيان أنس العلمي ومحمد البحري من الظفر بميداليتين برونزيتين في وزن أقل من 67 كلغ و84 كلغ.

وتنضاف ذهبية السكوري إلى ميداليتين ذهبيتين أخريتين كانتا من نصيب المهدي السريتي وآية وهرة.

وفازت وهرة بالمعدن النفيس في وزن 54 كلغ، بينما تمكنت مواطنتها سوسن بن شباب من الظفر بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 54 كلغ. كما أحرز عبد العالي جينا ميدالية فضية في وزن أقل من 55 كلغ.

وكانت المغربية آية الناصري قد توجت الأربعاء بالميدالية البرونزية في فئة “كاطا فردي إناث”.

وباختتام منافسات البطولة يكون المغرب قد حصد 10 ميداليات بينها ثلاث ذهبيات وفضيتان وخمس برونزيات خلف كل من مصر (18 ميدالية) وتركيا (15 ميدالية) وفرنسا (12 ميدالية) من إجمالي 40 بلدا مشاركا في هذه التظاهرة الرياضية.

وشارك المغرب في هذا الحدث الرياضي العالمي بحوالي عشرين رياضيا في فئات وأوزان مختلفة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة