رصد النظم الصناعية محور ندوة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

رصد النظم الصناعية محور ندوة بمراكش
شكل موضوع “رصد النظم الصناعية” محور الدورة الأولى للندوة الدولية التي انطلقت أشغالها٬ اليوم الأربعاء٬ بمراكش٬ بمبادرة من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة القاضي عياض.

وتهدف هذه التظاهرة٬ التي يشارك فيها ثلة من الأساتذة الجامعيين والفاعلين في المجال الصناعي٬ إلى النهوض بالبحث العلمي التطبيقي لتعزيز مكانة القطاع الصناعي٬ وذلك عبر تثمين الأعمال المنجزة من قبل الباحثين والنقل التكنولوجي المرتبط بالميادين الخاصة بتقنيات التحكم والاستغلال الأمثل للنظم الصناعية المعقدة٬ واستفادة من التكنولوجيات الجديدة.

وتعتبر هذه الندوة٬ المنظمة على مدى يومين٬ ثمرة تعاون بين مختبر الهندسة الكهربائية وأنظمة التحكم التابعة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش٬ والجمعية المغربية لتكنولوجيات الاتصال والإلكترونيك٬ والمدرسة المركزية لمدينة ليل الفرنسية٬ والمدرسة متعددة التقنيات الجامعية بهذه المدينة.

وأكد الأستاذ الجامعي هشام حيحي عن اللجنة المنظمة٬ أن أهمية هذه الندوة تكمن في نوعية المشاركين التي تشمل٬ على الخصوص٬ أساتذة باحثين يمثلون عددا من الدول من بينها فرنسا والجزائر وتونس٬ بالإضافة إلى المغرب٬ والذين سينكبون على دراسة وتبادل وجهات النظر حول مواضيع تهم الطاقات المتجددة والتشغيل الآلي.

وذكر٬ في هذا الصدد٬ بأن المجالات التطبيقية لهذه النظم تشمل عددا من الميادين من ضمنها قطاع السيارات والطيران والنقل والأنظمة الكهربائية والطاقية٬ علاوة على الأنظمة الآلية.

وتتمحور أشغال هذه الندوة حول مواضيع تهم٬ على الخصوص٬ “التحكم والاستغلال الأمثل للأنظمة” و”هندسة العمليات الصناعية” و”تصميم الأنظمة الكهربائية الدقيقة” و”أنظمة التحكم في الاتصال”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة