رسميا.. وزارة “بنعبد القادر” تنشر دراسة تغيير “الساعة”

حرر بتاريخ من طرف

نشرت الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، الجمعة 09 نونبر، خلاصات تقرير المرحلة الأولى من الدراسة حول تغيير الساعة القانونية للمملكة المغربية.

وقالت الوزارة إن هذا التقرير يشمل خلاصات المرحلة الأولى من الدراسة التقييمية حول تغيير الساعة القانونية للمملكة المغربية التي أنجزها مكتب الدراسات لفائدة الوزارة بتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة.

وجاء في نص الدراسة أنه “في إطار تقييم حصيلة تجربة خمس سنوات من تطبيق المرسوم رقم 126.12.2 الصادر في 18 أبريل 2012 كما تم تغييره بالمرسوم رقم 781.13.2 الصادر في 28 سبتمبر 2013، بادرت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية إلى إنجاز دراسة حول تغيير الساعة القانونية بالمغرب، تحت إشراف رئاسة الحكومة، أعدها الفرع المغربي لمكتب الدراسات الدولي (PricewaterhouseCoopers (PWC الذي يضم خبراء دوليين ومغاربة”.

وأوضحت أن الدراسة اعتمدت على منهجية لتقييم حصيلة تجربة خمس سنوات من خالل مرحلتين أساسيتين؛ المرحلة الأولى تقييم نظام تغيير الساعة والمرحلة الثانية تقييم السيناريو المعتمد، مشيرة أن تاريخ انطلاق الدراسة تم عبر مرحلتين، الأولى في مارس 2018، وهمت تقييم تجربة خمس سنوات من تطبيق النظام الحالي والتعرف على آراء بعض الأخصائيين في هذا المجال وتقييم آثار تغيير الساعة القانونية، واستقصاء آراء المواطنين والفاعلين الاقتصاديين، ودراسة مقارنة من أجل التعرف على الممارسات الفضلى في مجال تغيير الساعة. وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من الدراسة ستنتهي في أبريل 2019!

رابط الدراسة كما هو منشور على موقع الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية:

https://www.mmsp.gov.ma/uploads/file/Synthese_etude_changement_heure_legale_Maroc_AR.pdf

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة