رسميا..مرسوم إعفاء بوسعيد وتعيين اعمارة خلفا له بالجريدة الرسمية

حرر بتاريخ من طرف

أُعلن بشكل رسمي عن تعيين عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء خلفا لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد الذي جرى إعفاؤه من منصبه من طرف الملك محمد السادس.

وصدر ضمن الجريدة الرسمية مرسوم تكليف عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالنيابة عن وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، الذي نص على “أنه ابتداء من يوم 2 غشت 2018 يكلف السيد عبد القادر اعمارة بالنيابة عن وزير الاقتصاد والمالية “.

ووفقا لذات المصدر فقد جاء تعيين اعمارة، بعد يوم واحد فقط من إعفاء بوسعيد يوم فاتح غشت 2018، بناء على مقتضيات الدستور ولاسيما الفقرة الثالثة من الفصل 47، وكذا بناء على الظهير الشريف رقم 1.17.07 الصادر في 9 رجب 1438/ 7 أبريل 2017 بتعيين أعضاء الحكومة كما وقع تغييره.

وكان الملك محمد السادس أعفى محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية، بعد استشارة رئيس الحكومة طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، كما ذكر بلاغ للديوان الملكي.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذا القرار الملكي يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، الذي يحرص الملك أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت انتماءاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة