رسميا..حركة التوحيد والإصلاح تعتمد ميثاقا جديدا

حرر بتاريخ من طرف

صادق أعضاء الجمع العام الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح بالإجماع على وثيقة الميثاق الجديد عند عرضها صباح اليوم الأحد 5 غشت 2018 بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

ويختص الجمع العام الوطني بتعديل ميثاق الحركة حسب المادة 10 من القانون الأساسي للحركة وتستمر الأشغال بعرض مشروع التوجه الاستراتيجي للحركة ومناقشته والمصادقة عليه ليختتم الجمع العام بتلاوة البيان الختامي.

وينص الميثاق الجديد، على أن حركة التوحيد والإصلاح حركة إصلاحية يتحدد نطاق اهتمامها في مداخل الإصلاح المتنوعة سواء كانت دعوية تربوية أو ثقافية اجتماعية أو نقابية سياسية أو غيرها.

كما ينص على إحداث قسم جديد يتعلق بالخصائص المنهجية للحركة، والتي تميزها عن غيرها من مدارس العمل الإسلامي نظريا و عمليا، بالإضافة إلى تركيز عدد من المقاصد وتدقيقها وتصحيح بعض منها،

ومن المرتقب أن تتواصل الأشغال بالمصادقة على أعضاء المكتب التنفيذي التي اقترحها رئيس الحركة وذلك بعد مصادقة الجمع العام الوطني السادس، لحركة التوحيد و الإصلاح، اليوم الأحد 5 غشت، بالأغلبية، على كل من أوس رمال نائبا أولا لرئيس حركة التوحيد والإصلاح وحنان الإدريسي نائبة ثانية، وعلى محمد عليلو منسقا عاما لمجلس الشورى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة