ربط اسلاك كهربائية عالية التوتر فوق منازل يثير غضب ومخاوف مواطنين

حرر بتاريخ من طرف

توجه مواطنون من ساكنة منطقة اولاد با حسينة بجماعة اولاد حسون بمراكش، شكاية لوالي جهة مراكش آسفي، من أجل التعرض، والمطالبة برفع ضرر مسؤول جماعي، واستغلال سلطته لالحاق الضرر بالساكنة.

وحسب ما جاء في المراسلة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المسؤول الجماعي المذكور، يحاول ايصال خيوط كهربائية عالية التوتر من فئة اعلى قوة، من أجل ربط مشروع بالكهرباء، وذلك فوق منازل المواطنين، دون مرعاة للاضرار الناتجة عن هذا الربط الغير قانوني، والذي لا يستند على اي موجب حق او سند قانوني.

وتضيف المراسلة الموجهة ايضا للديوان الملكي، ومدير المكتب الوطني للكهرباء ورئيس الجماعة، وقائد قيادو اولاد حسون، أن المعني بالامر يستغل سلطته ويقوم بالتعنت على كافة الساكنة، غير مراعي نهائيا للاضرار الحية او الحريق الذي يمكن ان ينشب في الساكنة، في اي لحظة نظرا لقوة الطاقية التي تحملها هذه الاعمدة.

و التمست الساكنة من الجهات المعنية، بالتدخل وايقاف اي اشغال من شأنها السماح بايصال الخيوط الكهربائية المذكورة، فوق منازل المواطنين لما في الامر من ضرر كبير على الساكنة، علما ان الاخيرة اعترضت مؤخرا ع_لى الاشغال ولم تسمح بانطلاقها، في انتظار اجراءات رسمية لمنع الربط ، وتفادي اي مواجهة بين اصحاب المشروع والساكنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة