“رايان إير” تُنقذ برنامجها الصيفي بطاقم مغربي

حرر بتاريخ من طرف

واستنكر الإتحاد الوطني لأطقم الطائرات التجارية USO قيام “ريان إير” بنقل أفراد طاقم مغربي إلى قاعدتها في مالقة، لتسيير رحلات في إسبانيا خلال إضراب طاقم الطائرة (TCP)، كما ورد في بيان للنقابة، وفق “laopiniondemalaga“.

ودعا اتحادا “USO” و”Sitcpla” إلى إضراب لطاقم الطائرة (TCP) في 24 و 25 و 26 و 30 يونيو الجاري، و1 و 2 يوليوز، في قواعد الشركة العشر في إسبانيا – مدريد، مالقة، إشبيلية، أليكانتي، فالنسيا، برشلونة، جيرونا، سانتياغو دي كومبوستيلا، إيبيزا وبالما دي مايوركا.

وانتقدت الأمينة العامة لاتحاد”USO-Ryanair”، ليديا أراسانز، جلب أطقم مغربية واصفة ذللك بأنه “عملية غير قانونية تمامًا” بسبب كسر الإضراب، لأنه “إضراب ضد الخدمات التعسفية من قبل الشركة، والتي قد شجبته المحكمة العليا الوطنية”.

وأكدت المتحدثة على أن “هؤلاء الطواقم غير مسجلين في الضمان الاجتماعي الإسباني، ولا حتى في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، ويقومون بتشغيل رحلات مع المغادرة والوصول إلى إسبانيا”.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “النقابة تقدمت بشكوى إلى الشرطة الوطنية بمطار مالقة، ورد فيها أن “خمسة من أفراد طاقم الطائرة من مراكش قد سافروا فعليا”، لافتا إلى أن “أربعة منهم قاموا بتشغيل “FR2573 ، Malaga-Santiago de Compostela”، ومن المقرر أن يقوموا بتشغيل خط العودة (FR2574)، ومن المقرر تشغيل رحلتين محليتين أخريين:” FR9107″ و”FR9108″ ، “Málaga-Mahón / Menorca-Málaga”، في حين “تم تعيين عضو طاقم مغربي خامس لإكمال طاقم رحلتين من مالقة إلى “بالما دي مايوركا” (FR5730 و FR5729)”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الشكوى المقدمة من نقابة “USO” ، تطالب التحقق من تفويضه القانوني لهؤلاء الأطقم المغاربة للعمل كمحرك “TCP” في إسبانيا وتصريح عمله وإقامته”، إذ حاولت النقابة “إدانة هذا الوضع في مطار سانتياغو دي كومبوستيلا، إلا أنه “تمت إحالة ممثل النقابة إلى وكالة أمن المنطقة الحكومية (Aesa)”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة