رئيس حكومة إسبانيا يتقدم بطلب لقاء الملك محمد السادس

حرر بتاريخ من طرف

تقدم رئيس الحكومة الإسبانية، الاشتراكي “بيدرو سانتشيز”، أمس الجمعة 17 نونبر الجاري، بطلب للقاء الملك محمد السادس، يوم الاثنين المقبل 19 نونبر الجاري، وذلك في زيارة مرتقبة للمغرب تقوده لعقد اجتماع مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وذكر “سانتشيز”، خلال ندوة صحافية عقدها على هامش القمة “اللاثينوأمريكية” في “غواتيمالا”، بأن هذه تعد هي الزيارة الرسمية الأولى له للمغرب، منذ وصوله لقصر “لامانكلوا”.

وأوضح أنه سيسافر إلى الرباط في زيارة عمل، رفقة وزير الداخلية، فيرناندو غراندي-مارلاسكا، مضيفا أن أجندة هذه الزيارة تضم اجتماعا مع رئيس الحكومة المغربية.

وفيما يخص استقباله من قبل الملك محمد السادس، خلال هذه الزيارة، قال رئيس الحكومة الإسبانية: “لقد طلبت لقاء الملك، هذا كل ما يمكن أن أقول لحد الآن”.

ويذكر أن الاشتراكي بيدرو سانتشيز، لم يحافظ على التقليد الذي سار عليه من سبقه إلى القصر الرئاسي “لامانكلوا”، حيث لم يزور المغرب، كأول وجهة خارجية، منذ تعيينه.

وكان رؤساء الحكومات الإسبانية السابقين وبمختلف انتماءاتهم الحزبية، مثل فيليبي غونساليث، وخوصي ماريا أثنار، وخوصي رودريغيث ثاباطيرو، وماريانو راخوي، قد زاروا المغرب كمحطة أولى بعد تعيينهم.

وبحسب وكالة إیفي، فإن رئیس الحكومة الإسبانیة تقدم بطلب لمقابلة الملك محمد السادس، مشیرة أن مصادر حكومیة أبلغت الوكالة موافقة القصر على اللقاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة