رئيس جهة مراكش يشارك في المؤتمر البرلماني الدولي الـ 132 بالفيتنام

حرر بتاريخ من طرف

رئيس جهة مراكش يشارك في المؤتمر البرلماني الدولي الـ 132 بالفيتنام
انطلقت أشغال المؤتمر البرلماني الدولي ال132 السبت 28 مارس في فيتنام بمشاركة الشعبة البرلمانية المغربية برئاسة رئيس مجلس المستشارين ومشارك أحمد تويزي وعدد من برلمانيي الغرفتين.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية المغربية في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد وهي اللجنة الدائمة الأولى (السلام والأمن الدولي) ومن المقرر أن يتبنى قرارا بشأن حرب الانترنت (تهديد حقيقي للسلام والأمن العالمي). 

وعلاوة على ذلك يشارك الوفد في اللجنة الدائمة الثانية (التنمية المستدامة والتمويل والتجارة) المزمع أن يتخذ قرارا بشأن قضية تشكيل نظام جديد في حكومة المياه (تعزيز العمل البرلماني للمياه). 

ومن المقرر أن تختتم اللجنة الدائمة الثالثة الديمقراطية وحقوق ارنسان المفاوضات التي بدأتها منذ الاجتماع ال 131 بشأن مسودة القرار بعنوان (القانون الدولي المتعلق بالسيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحقوق الإنسان). 

وسيشارك وفد الشعبة البرلمانية أيضا في أعمال اللجنة الدائمة للأمم المتحدة الذي سيراجع بعثة الاتحاد البرلماني الدولي لتنظر في التفاعل بين فرق دول الأمم المتحدة والبرلمانات الوطنية وتقييم البرلمانات والقدرات المؤسساتية لادراج الأهداف الانمائية المستدامة الجديدة في عملهم اضافة إلى المناقشة العامة بمناسبة الذكرى ال70 لمنظمة الأمم المتحدة. 

وعلى الصعيد ذاته يتضمن جدول أعمال الاجتماع ال132 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة ال196 للمجلس الحاكم للاتحاد إقرار جداول الأعمال والموافقة على المحاضر الموجزة للدورة الماضية للمجلس الحاكم ومقترحات لانتخاب رئيس الاجتماع ال132 للاتحاد.

كما يتضمن الجدول الأسئلة المتعلقة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي مثل طلبات الحصول على الانتساب وإعادة الانتساب للاتحاد البرلماني الدولي وحالة بعض الأعضاء ووضع المراقب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة