رئيس جماعة سعادة يتحدى العراقيل ويٌفعِّل سيارات النقل المدرسي

حرر بتاريخ من طرف

بادر رئيس المجلس الجماعي لسعادة إلى تشغيل سيارات النقل المدرسي للحد من معاناة التلاميذ والتلميذات ومكافحة الهدر المدرسي في صفوفهم.

وقالت مصادر لـ”كشـ24″، إن رئيس المجلس الجماعي قرر سيارات النقل المدرسي الأربع المسلمة كهبة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على نفقة الجماعة وذلك بشكل مؤقت لحين إيجاد الإطار القانوني لتسليمها للجمعيات المعنية بتسييرها.

وعبرت مجموعة من الجمعيات وساكنة جماعة سعادة عن تنويهها بمبادرة الرئيس والسلطة المحلية في شخص قائد قيادة سعادة والتي وضعت حدا لحالة “البلوكاج” التي عرقلت تشغيل تلك السيارات منذ انطلاق الموسم الدراسي.

ويشار إلى أن السيارات المذكورة كانت قد منحت كهبة لجماعة سعادة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بناء على اتفاقية تنص على توزيع سيارات النقل المدرسي على الاعداديات الأربع المتواجدة بتراب الجماعة، غير أن المجلس الجماعي التف على الإتفاقية ما أدى الى عرقلة تسليم تلك السيارات وتشغيلها في موعدها.

ولم تتوقف العراقيل عند حد القرار الماس بمضمون الاتفاقية، بل إن أحد نواب الرئيس الذي كان يطمع في انتزاع سيارتين لدائرته الانتخابية هدّد خلال آخر جلسة برسم دورة أكتوبر أمام أعضاء المجلس الجماعي والسلطة المحلية بتحطيم إحدى السيارات في حال منحها للجمعية المعنية بها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة