رئيس المجلس الجماعي لصفرو يستقيل من حزب العدالة والتنمية

حرر بتاريخ من طرف

هزة في حزب العدالة والتنمية بإقليم صفرو، بعد إعلان جمال الفيلالي، رئيس المجلس الجماعي عن استقالته من الحزب. وقالت المصادر إن هناك مساعي جارية لتطويق هذه الهزة ومنع الفيلالي من مغادرة “البيجيدي”، مضيفة بأن هذه المساعي قد تفشل بسبب اتساع الهوة بين الأطراف المتصارعة، خاصة وأن الأمر يتعلق بطموحات انتخابية.

ويرغب جمال الفيلالي، الرئيس الحالي للجماعة للترشح من جديد للانتخابات القادمة، في حين ترفض فعاليات مؤثرة في الحزب هذه العودة، بمبرر ضعف حصيلته في الولاية الحالية ومسؤوليته الكبيرة عن فتح عدد من جبهات الصراع الثانوية وفقدان الحزب لأغلبيته المسيرة، ودخوله في معارك جانبية مع جل الفعاليات الجمعوية والحقوقية بالمدينة. وذلك إضافة إلى ما سببته التحقيقات القضائية الجارية مع الرئيس من قبل قسم جرائم المال من خدوش على صورة الحزب.

وكان الحزب قد أجل، في وقت سابق، اجتماع لجنة الترشيحات المحلية، وذلك لتجنب انفجار للوضع داخله. لكن هذا التأجيل لم ينفع في تطويق أزمة داخلية بدأت بترشيح البرلماني ادريس مسكين لترشح لائحة الحزب للانتخابات التشريعية القادمة، وسط عدم رضا عدد من المسؤولين الإقليميين، ومنهم الكاتب الإقليمي الحالي، محمد العابد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة