رئيس الكوت ديفوار يحل بمراكش للمشاركة في قمة المناخ

حرر بتاريخ من طرف

حل زوال اليوم الاحد بمراكش رئيس جمهورية الكوت ديفوار فخامة السيد الحسن درامان واتارا، وذلك للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ « كوب 22  » التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و 18 نونبر الجاري.
 
ولدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد الرئيس الإيفواري في استقباله وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش وسفير جمهورية الكوت ديفوار بالمغرب السيد إدريسا طراوري.
 
وبعد استعراضه لتشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على ضيف المغرب أعضاء سفارة جمهورية الكوت ديفوار بالرباط.
 
وعبر فخامة رئيس الجمهورية الايفوارية في تصريح صحفي عن سعادته بتواجده على أرض المملكة المغربية ، مؤكدا ان هذه الزيارة ستشكل فرصة للقاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
 
وذكر بأن مشاركته في قمة المناخ (كوب 22 ) بمراكش تأتي انسجاما مع التزامات بلاده في هذا المجال مبرزا ان الكوت ديفوار كانت من بين الدول التي بادرت للتوقيع على اتفاقية باريس بشأن المناخ .
 
وأكد أن انعقاد القمة بالمغرب يكتسي اهمية كبيرة، ويكرس الالتزام الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقضايا المتعلقة بالمحافظة على البيئة والتنمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة