رئيس الأركان الإسرائيلي يعرب عن افتخاره بزيارة “ملاح” مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

في إطار اليوم الثاني لزيارته للمغرب، قام رئيس هيئة الأركان العامة بإسرائيل الجنرال أڤيف كوخاڤي، أمس الأربعاء قبل مغاردته للمغرب، بجولة في الأحياء التي شهدت على تطور ونمو الجالية اليهودية في مدينة مراكش القديمة، بما في ذلك المقبرة اليهودية وكنيس صلاة العزامة في المدينة.

وخلال هذه الجولة، أجرى الجنرال الإسرائيلي لقاء مع بعض من أبناء الجالية، وهنأ وفق بيان من نائب المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي،  أبناء الجالية وشكرهم على مساهمتهم للشعب اليهودي في إسرائيل والشتات، وكجزء من الاجتماع أقاموا صلاة مشتركة في الكنيس.

وقد أكد الجنرال كوخافي وفق البيان ذاته، على كون المغرب دولة حليفة لإسرائيل ومثالًا للتواصل العميق بين الشعبين والعلاقة المميزة القائمة على تراث مشترك مضيفًا “أنا جد فخور ومتأثر بلقائكم يهود الجالية اليهودية في المغرب، جزء منكم حارب من اجل دولة اسرائيل واليوم أنتم تعملون من أجل الجالية اليهودية ولتعميق العلاقة مع إسرائيل”.

كما زار الجنرال كوخافي امس الاربعاء قاعدة بن جرير الجوية حيث التقى قائد القاعدة الكولونيل حسن محور الذي استعرض التهديد الناتج عن الطائرات بدون طيار والمسيرات بالاضافة الى نشاطات سرب مقاتلات F-16، و ناقشا آليات إنشاء تعاون بين القوات الجوية للجيشين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة