رئيس “أبل” ينصح بترك “آيفون” في تصريح مفاجئ

حرر بتاريخ من طرف

في تصريح مفاجئ من رئيس شركة “أبل” الأميركية، تيم كوك، وتصدر العناوين الرئيسية في العديد من وسائل الإعلام العالمية، نصح كل المستهلكين بترك هواتف “آيفون”.

وأبدى كوك تخوفه من أن مستخدمي أجهزة “أبل” المختلفة قد يستعملوها إلى حد الإدمان، مشيرا إلى أن تلقيهم الكثير من الإشعارات من خلالها هو “أمر سيء” بحد وصفه.

قال في حفل مجلة “تايم” الأميركية لإعلان قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم: “إذا كنتم تنظرون إلى هواتفكم أكثر من نظركم في عيون أحد الأشخاص فأنتم ترتكبون أمرا خاطئا”.

وأكد أن شركة “أبل” لم تسعى أبدا لزيادة الوقت الذي يقضيه مستخدميها على أجهزتها، موشحا أنها ليست مجبرة على فعل هذا من وجهة نظر عملية.

وكشف كوك أنه يدير الوقت الذي يمضيه على أجهزته الخاصة من إنتاج “أبل”، بما في ذلك تحكمه في الإخطارات التي يتلقاها عبر هاتفه “آيفون”.

وقال: “سألت نفسي ذات مرة، هل أحتاج حقا للحصول على آلاف الإخطارات يوميا، فهي لن تضيف قيمة إلى حياتي، أو تجعلني شخصا أفضل، لذا قررت الحد من ذلك”.

وتأتي تصريحات تيم كوك، في الوقت الذي نشرت فيه منظمة الصحة العالميةالأسبوع الماضي، تقريرا عن كيفية تأثير وقت الشاشة على الأطفال دون سن الخامسة، كما قدمت فيه إرشادات للآباء حول كيفية تشجيع أطفالهم على اللعب بعيدا عن أجهزة الترفيه، كالهواتف الذكية.

المصدر: سبوتنيك

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة