رئيسة قسم الشؤون السياسية في السفارة الأمريكية بالرباط تحل بالعيون

حرر بتاريخ من طرف

حلت مسؤولة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة المغربية بكبرى حواضر الصحراء مدينة العيون، أمس الجمعة، وذلك في سياق زيارة عمل للمنطقة تدأب على تنظيمها السفارة بشكل متواتر.

وحلت رئيسة قسم الشؤون السياسية في السفارة الامريكية لدى الرباط، كريستيان مارتينيز لوزان، بالعيون قصد إستكشاف الأوضاع الحقوقية بجهة العيون الساقية الحمراء، إذ من المرتقب أن تعقد جملة لقاءات بمعية فاعلين حقوقيين وممثلي المنظمات غير الحكومية من أجل الوقوف على وضعية حقوق الإنسان والتطورات في هذا الصدد وجهود الفاعلين في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وضمانها بالمنطقة، في ظل التوجه الأمريكي والدولي الساعي لترسيخ مبادئها.

ومن المنتظر أن تجري كريستيان مارتينيز لوزين لقاءات أخرى مع “حقوقيين” مناصرين لجبهة البوليساريو بالمنطقة، وذلك وفق أجندة مسبقة تم التحضير لها قبل أجرأة الزيارة التي تستمر ليومين إثنين.

وحري بالذكر أن مدينة العيون على موعد مع زيارة أخرى لوفد يمثل السلك الدبلوماسي لدول إسكندافيا المعتمد في الرباط، يومي الحادي عشر والثاني عشر من مارس المقبل، إذ تشمل الزيارة لقاءات مع فاعلين سياسيين وإقتصاديين وحقوقيين بالمنطقة للإحاطة بمختلف التصورات حول ملف الصحراء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة