رؤساء جهات 20 بلدا أفريقيا يجتمعون في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

يرتقب أن تحتضن مدينة السعيدية بجهة الشرق، أيام 8 و9 و10 شتنبر الجاري، ملتقى أول لجهات أفريقيا. وقالت جمعية جهات المغرب، إن الملتقى الذي سينعقد  تحت شعار: “مساهمة الجهات في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الأفريقي”، سيحضره أكثر من 20 بلدا أفريقيا، وسيركز على وضع خارطة طريق للتنمية.

وتنظم الجمعية هذا الملتقى بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية ومجلس جهة الشرق وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية.

وأشارت الجمعية إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنزيل مخرجات الجمع العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لأفريقيا، خلال الدورة الثامنة لقمة المدن الافريقية الذي انعقد سنة 2018 بمراكش.

ومن المرتقب أن يحضر المنتدى رؤساء جهات وحكومات فيدرالية يمثلون أكثر من 20 بلدا افريقيا، وذلك إلى جانب حضور خبراء عالميين، لمناقشة مجموعة من الشراكات جنوب-جنوب، والتنمية المستدامة، والمنافسة الترابية، والتغيرات المناخية، والمرونة الاقليمية وإدارة الموارد البشرية و المالية.

كما سيعرف الملتقى مشاركة ممثلي السلك الدبلوماسي الأفريقي المعتمد بالمغرب، وعدد من الفاعلين الوطنيين والجمعيات والمنظمات الدولية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة