ديوكوفيتش يعود للتألق في أستراليا

حرر بتاريخ من طرف

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، يومه الثلاثاء 3 يناير 2023، فوزه الأوّل على الأراضي الأسترالية منذ ترحيله عن البلاد قبل عام، على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بسحقه الفرنسي كوستنان ليستيان 6-3 و6-2، في دورة “أديلايد” لكرة المضرب، الاعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.

بعدما رحبت به ترحيبا حارا في خسارته في فئة الزوجي، الإثنين 2 يناير 2022، لم تبخل الجماهير الأسترالية بالترحيب مجددا بالصربي ديوكوفيتش في مباراته الأولى في فئة الفردي، حيث احتاج إلى 74 دقيقة للفوز على منافسه.

وكسر ديوكوفيتش إرسال ليستيان مرة واحدة في المجموعة الأولى، ومرتين في الثانية، ليبلغ الدور الثاني.

وقال ديوكوفيتش: “بالنسبة للمباراة الأولى، لا يمكنني الاعتراض، لقد لعبت بشكل جيد للغاية”.

وأقرّ ابن الـ35 عاما بصفات إرسال منافسه وأسلوب لعبه الذي “يمتص إيقاع خصمه”، علما أنه يواجهه للمرة الأولى، وقال: “بمجرد أن كسرت إرساله 3-2 في المجموعة الأولى، شعرت وكأنني تقدمت خطوة أو خطوتين ولعبت بأسلوب رائع بقية المباراة”.

وهذه المباراة الأولى لديوكوفيتش في أستراليا منذ ترحيله قبل انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، العام الماضي بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا

وبعدما صدر قرار بعدم دخوله البلاد لمدة 3 أعوام، تم رفع العقوبة في نونبر الماضي، ما شرّع أمامه باب الفوز بلقبه العاشر الكبير في النسخة الحالية التي تنطلق في 16 يناير الحالي في ملبورن.

وضرب ديوكوفيتش موعدا مع فرنسي آخر هو كونتان هاليس لمقعد في ربع النهائي لدورة أديلايد التي سبق أن أحرز الصربي لقبها عام 2007.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة