“ديلى ميل” …تكشف عن 8 أساليب غذائية تعزز فرص الحمل

حرر بتاريخ من طرف

إذا كنتِ وشريكك تريدان الحصول على الحمل يجب عليك محاولة عمل بعض التغييرات الغذائية، مثل تناول الأطعمة المختلفة التى تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية أو تصحح التوازن الهرمونى أثناء الحيض.

 
وقد أظهرت الدراسات أن الأزواج الذين أجريت تغييرات على نظامهم الغذائى ونمط الحياة تحسنت فرصهم فى الحصول على حمل صحى وطفل بنسبة 80%.
 

وفى هذا السياق، كشفت الطبيبة “هنريتا نورتون” أخصائية التغذية العلاجية عن أفضل 8 أطعمة لزيادة الخصوبة من خلال النظام الغذائى وأسلوب الحياة، حيث إن إجراء المزيد من التغييرات قبل محاولة الحمل ستوفر العديد من الفوائد وتزيد الفرص فى توسيع العائلة، وفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وتشمل:
 
 
1.تناول البروتين مع كل وجبة
 
يعتبر البروتين مهم بشكل خاص لإنتاج الهرمونات ونمو الخلايا السليمة، وتشمل المصادر الجيدة للبروتين: الدواجن، والبيض، واللبن والزبادى، والأسماك مثل سمك السلمون المرقط، والعدس، والمكسرات، والبذور، والكينوا واللحوم الحمراء، كما أن البقول هى أيضًا مصدر ممتاز لـ “حمض الفوليك” الذى يمنع تشوهات الأجنة.

 
2.الدهون الصحية
 
الدهون الصحية هى فى غاية الأهمية للصحة والخصوبة لأنها تدعم إنتاج الهرمونات وتعزيز نمو الخلايا السليمة، والتى توجد بغنى فى الأفوكادو، وزيت بذر الكتان والمكسرات والبذور والأسماك الزيتية جديدة.

 
3.تناول الأطعمة الأقرب للطبيعية 
 
تناول الأطعمة الأقرب إلى الطبيعة باختيار الحبوب الكاملة مثل الأرز البنى، والأرز الأحمر، الأرز البرى، الكينوا، الحنطة السوداء، والشوفان، وهذه هى أيضًا مصادر ممتازة لفيتامينB، بما فى ذلك B12، والكولين والمعادن مثل المنجنيز والزنك والكروم.

 
4.الاستمتاع بتناول الأطعمة التى تشبه ألوان قوس قزح
 
تناول مجموعة متنوعة ملونة من الفواكه والخضار كل يوم بشكل طبيعى يزيد من مستوى المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية المهمة مثل البيتا كاروتين التى توجد فى الجزر والبطاطا الحلوة والقرع، إضافة إلى التوابل مثل الكركم والزنجبيل.
 
والطبخ هو أيضًا وسيلة ممتازة لتحقيق هذا “ألوان القوس قزح”.

 
5.الخضار الورقية الخضراء
 
فضلاً عن كونها مصدراً ممتازاً لحمض الفوليك، يوفر الخضار الورقى الأخضر مصدراً كبيراً من الألياف لهضم صحي، ما يساعد على منع الاختلالات الهرمونية.

 
6.خذ وقتك
 
يبدأ الهضم فى الفم، ويمكن التناول بسرعة كبيرة جدًا يقلل من قدرتك على استيعاب واستخدام المغذيات الغذائية للطعام، وعلى قدم المساواة، فإن تناول الطعام ببطء يسمح للجسم الوقت الذى يحتاج لتحديد إشارات الشهية الخاصة به.

 
7.تناول الطعام فى الموسم الخاص به
 
الغذاء الموسمى الذى يزرع متزامنًا مع دورة الطبيعة يمكن أن يحسن قيمة المغذيات، كما أن تناول موسميًا يعنى أيضًا تناول الأطعمة الدافئة فى الأيام الأكثر برودة فى فصل الشتاء والخريف، وأخف وزنًا، وتناول الأطعمة الطازجة مع تقليل الأطعمة المطبوخة فى الصيف وأيام الربيع.

 
8.تناول المكملات الغذائية إذا كنت بحاجة إليها
 
ومن المسلم به الآن طبيًا أن بعض الفيتامينات والمعادن يمكن أن تزيد فرصتك فى الحصول على الحمل من خلال دعم توازن الهرمونات، وكذلك تعزيز صحة البويضات والتطور الصحى للحيوانات المنوية.
 
ونتيجة لتلوث الهواء والتربة فإن نسبة كبيرة من الطعام لدينا تفتقر إلى المعادن والفيتامينات المهمة التى نحتاج إليها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة