دليلكِ لتتألقي بالحجاب اللفة الأنسب للوجه المستدير

حرر بتاريخ من طرف

تهتم المحجبات كغيرهن بإطلالاتهن، فانتشرت أنواع مختلفة للحجاب ولفَّاته، وبالطبع لا تناسب كل لفة أو لون أو شكل جميع الفتيات.

في هذا الموضوع يُمكنك التعرف على كل ما يخصُّ الحجابَ من أقمشة والمناسب لكل وجه من لفات وألوان تجعلكِ فراشةً متألقةً بألوان برَّاقة وعصرية.

وتتنوع الأقمشة وفقاً لكل وقت ومناسبة، ولكن يُنصح قبل ارتداء الحجاب بتغطية شعرك مباشرة ببطانة قطنية؛ وذلك لصحة شعرك وضمان تهويته وعدم تقصّفه، وكذلك لثبات الحجاب على الرأس مع بعض الأقمشة.

وإليك أشهرَ أنواع الأقمشة للاستخدام اليومي:

الشيفون

من نوعية الأقمشة الشفافة سهلة اللف والتشكيل والمناسبة للصباح والمساء، وأهم ما يميزه تنوع تشكيلاته ورخص سعره عن الحرير.

الحرير

يتميز بليونته في اللف ونقشاته الجميلة، وهو أقل شفافية، ويخصص للمناسبات أكثر من الاستخدام اليومي، وذلك لسعره الغالي نسبياً.

الكريب

الأكثر استخداماً في الحجاب الماليزي، ولفات الحجاب الطويل، ويتميز بسهولة لفه وكذلك قلة شفافيته، وسعره المعقول نسبياً.

الستان

أحد الأقمشة التي تمتاز بلمعتها فتعطي الوجه بريقاً، في الماضي كان يستخدم في المناسبات فقط، ولكن بعد دخول الحجاب التركي لمجتمعنا العربي أصبح مستساغاً في الإطلالات الصباحية.

القطن

يصلح الحجاب القطني في الصباح مع الملابس غير الرسمية، ولا يصلح في المساء إلا بارتدائه بطانة للحجاب، ويتميز بأنه صحي للشعر ويمنحه الهواء، وأكثر ثباتاً على الشعر.

الجيرسيه

من الأنواع القابلة للمط واللف، وهو صحي على الشعر لأنه يمنحه الهواء، كما أنه ثابت على الشعر، ويأتي بتشكيلات وألوان جميلة؛ ولكن يصلح للصباح وليس للمناسبات أيضاً.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة