درك سطات يضرب بقوة قبل “البوناني” ويفكّك مصنع لـ”الويسكي” المغشوش

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود

داهمت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أولاد سعيد، التابع إداريا لسرية إقليم سطات، وحدة صناعية سرية متخصصة في صناعة المشروب الكحولي” الويسكي” المزور، وذلك بالنفوذ الترابي للجماعة القروية الحوازة، الواقعة غرب مدينة سطات.

ووفق مصادر “كشـ 24″، فإن هذه العملية مكنت من اعتقال ثلاثة أشخاص، من دوي السوابق القضائية، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم، في الحيازة والاتجار وصناعة المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وكشفت الجريدة، أن الموقوفين الثلاثة، جرى إيقافهم بعد ترصد ومراقبة من طرف رجال الدرك، على مستوى منطقة أولاد سعيد، بالجماعة القروية الحوازة في حالة تلبس، وهم بصدد إخراج كمية مهمة من مشروب الويسكي المزور، تحمل علامات مختلفة، حيث أسفرت عملية التفتيش الواسعة على جنبات ومحيط المستودع المذكور، عن ضبط كمية مهمة أخرى قدرت بحوالي 1000 قنينة من مشروب ” الويسكي “، تمت مصادرتها، بالإضافة إلى وضع اليد على مجموعة من الأدوات والمعدات التي تستعمل في التصنيع وحجزها، بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة سطات.

هذا وجرى اقتياد الموقوفين نحو مركز الدرك الملكي، للإستماع إليهم في محضر رسمي، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، وتقديمهم أمام أنظار النيابة العامة بعد انتهاء التحقيق، للنظر في صك الإتهام الموجه إليهم، وإحالتهم على العدالة، قصد ترتيب الجزاءات التأديبية في حقهم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأبحاث الميدانية لازالت متواصلة، من أجل إيقاف كافة أفراد الشبكة المفترضين، والعمل على تقزيم هذا المد الإجرامي الخطير، تزامنا مع قرب نهاية السنة الجارية، مرجحة أن يكون عناصر العصابة، كثفوا نشاطهم، قصد صناعة أكبر قدر ممكن من قنينات الويسكي المزور، وترويجها على زبنائهم من مختلف الأعمار والطبقات، الراغبين في الإحتفال بالسنة الميلادية الجديدة، عبر أوكار وأماكن نقط بيع صغيرة أحدثوها لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة