دراسة اجراءات للحفاظ على مناصب الشغل في ظل التخوفات من كورونا

حرر بتاريخ من طرف

شدد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، شكيب لعلج ،اليوم الخميس في الدار البيضاء ،على أن الاتحاد يعي جيدا مسؤوليته في الحفاظ على مناصب الشغل و كذا المقاولات المغربية ، وذلك في مواجهة الآثار السلبية التي يخلفها انتشار وباء فيروس كورونا في العديد من أقطار المعمور .

وأوضح لعلج في تصريح للصحافة عقب اجتماع عقده الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع كل الفيدراليات و الجهات المنضوية تحت لوائه ، من أجل تقييم آثار فيروس كورونا على الاقتصاد المغربي، أنه سيتم اقتراح سلسلة من الإجراءات في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لتتبع انعكاسات وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والإجراءات المواكبة.

وقال لعلج إن هذه الإجراءات ،التي تندرج في إطار الحفاظ على مناصب الشغل لدى المواطنين والمواطنات المغاربة و ايضا المقاولات ،تهدف لمواجهة الوضعية غير المسبوقة التي تجتاح العالم، مضيفا أنه سيتم اقتراح حلول واقعية و استباقية لصالح اقتصاد البلاد.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن إنشاء لجنة اليقظة الاقتصادية لتتبع انعكاسات وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والإجراءات المواكبة، وذلك في إطار المجهودات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للوباء على الاقتصاد الوطني.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه اللجنة تعمل، من جهة، من خلال آليات مضبوطة للتتبع والتقييم، برصد آني للوضعية الاقتصادية الوطنية، كما تعمل، من جهة أخرى، على تحديد الأجوبة المناسبة فيما يتعلق بمواكبة القطاعات الأكثر عرضة للصدمات الناجمة عن أزمة كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة