بالفيديو: دخلها متنكرا..وزير كويتي يغلق صيدلية بسبب الكمامات الطبية

حرر بتاريخ من طرف

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لزيارة مفاجئة لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت خالد ناصر الروضان لإحدى الصيدليات، كشفت عن الإستغلال المجف للأزمة التى تسبب فيها تفشي فيروس كورونا بالعالم، من طرف مجموعة من الصيدليات.

وطلب وزير التجارة و الصناعة الكويتي الذي أخفى شخصيته، من الصيدلي بيعه كمامات طبية، فاخبره بعدم وجود هذه الأخيرة لديه، قبل أن يتبين العكس بعد التفتيش.

وبرر الصيدلي إنكاره لوجود الكمامات، بكون أحد الأشخاص طلب شراءها كلها وهو قادم في الطريق، قبل أن يخبره بإمكانية بيعها له لكن بثمن أكثر من ثمنها بخمس مرات.

وعلى إثر هذه الواقعة، قرر الوزير إغلاق الصيدلية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها،  حيث قال موجها حديثه للصيدلي: “في المحكمة قول اللي أنت عاوزه.. اقفل المكان”.

يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة الكويتية أعلنت إغلاق 19 صيدلية لم تلتزم بالقرار الوزاري الخاص بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي سابق إن الفرق التفتيشية التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قامت بالكشف على 187 صيدلية وعملت 20 محضر ضبط لصيدليات ومحلات مخالفة.

وأضافت أن إغلاق تلك الصيدليات جاء لكونها تبيع بعض المستلزمات الطبية بأسعار مصطنعة وعدم التزامها بقرارات الوزارة مستغلة الظروف الراهنة مع الاحترازات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المتحور الجديد.

وأشارت الى أن الإغلاق نفذ بتعليمات من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بعد مخالفة الصيدليات لقوانين عدة من ضمنها مخالفة قرار تحديد أسعار الكمامات الطبية.

وأكدت أنها “لن تتوانى عن إغلاق أي صيدلية أو محل لبيع المستلزمات الطبية أو استغلال الظروف وهي مستمرة في الجولات التفتيشية في كل الأوقات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة