خلطات طبيعية: قناع البطاطا لتبييض الأظافر

حرر بتاريخ من طرف

هل تعانين اصفرار الأظافر، أو وجود تدبّغات على أظافركِ نتيجة الطهو، أو القيام ببعض المهام المنزلية؟ هل باتت أظافركِ متعبة ومرهقة ؟ هل زاد التشقق في أظافركِ وبات تكسّرها سهلًا وسريعًا؟ إذًا أنتِ بحاجة للعمل على إضافة المزيد من القوة لأظافركِ مع تبيضها بشكل يُظهر جمالها وتألقها.عليك بتجربة ماسك البطاطا الذي يعمل على تبييض الاظافر.
لتطبيق الماسك تحتاجين إلى :

حبة كبيرة من البطاطا، قومي بدايةً بغسلها جيدًا، بعدها قومي بتقشيرها .لا تقومي بسلقها أو بنقعها بالماء، لأنّ المطلوب الاستفادة من المادة النشوية والفيتامينات وغيرها من المواد الغذائية المفيدة، ستخسرينها مع الطبخ او النقع في الماء ضعي البطاطا المقشرة في الخلاط الكهربائي واهرسيها جيدًا ، وبعدها استخدمي الخليط -سيتشكل لديك  هريس أشبه بالعجين الليّن- قومي باستخدامه كقناع لتبيض الاظافر واليدين. ضعي هذا الخليط على أظافركِ ويديكِ لمدة تصل الى 15 دقيقة. بعدها اغسلي يديكِ بماء بدرجة حرارة الغرفة ونشفيها جيدًا. استخدمي القليل من الفازلين على يديكِ لإضافة لمسة حريرية إليها.

وتتميز البطاطا بخواص مبيّضة للبشرة، ما يساعد على تفتيح البشرة. إلى ذلك، فإنّ البطاطا يمكن أن تُستخدم في علاجات الشعر أيضًا. كما أنها تسهم في إزالة الانتفاخ الذي يظهر تحت العينين، وذلك إذا تم استخدامها على شكل شرائح طازجة كضمادة للعينين.

يحتوي المئة غرام من البطاطا على 75% من وزنه ماءً، و 12% أليافًا، وحوالى 25% نشويات، و 20% كربونًا، و 10 % من الغرام دهونًا، و 13 غرام أملاح الكالسيوم، و1 غرام حديد، وفيتامين سي.

نذكّر هنا أنّ كلمة “بطاطا” مستخدمة في الجزائر، ودول المغرب العربي، وسوريا، ولبنان، وفلسطين ، ولكن في بلاد عربية أخرى تسمى “بطاطس”. وهذه الكلمة مأخوذة من الكلمة التركية patates.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة