خطر تشققات وتصدعات في مدرسة فوق مكتب مدير أكاديمية مراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجّهت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة تكافيين الواقعة بجماعة تماوزت بإقليم الحوز مجموعة من المراسلات إلى مجموعة من المسؤولين كان آخرها موجهة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي وذلك بسبب عدة مشاكل تعاني منها مدرسة تكافيين.

ووفق مراسلات الجمعية التي توصلت بها “كشـ24” فإن أولى المشاكل مرتبطة بفصل الشتاء والوضعية المهترئة التي تعاني منها حجرة مدرسية من تشققات وتصدعات على مستوى السقف والجدران بالإضافة إلى تسرب مياه الأمطار مما أصبح يشكل خطرا على المتمدرسين وعلى الأساتذة وكل من يلجها مطالبة بالتدخل لترميم الحجرة الدراسية وإعادة صباغتها.

المراسلات طالبت أيضا بإصلاح حجرة ثانية خاصة بإيواء الأساتذة باعتبارهم صمام الأمان في ضمان سير العملية التعلمية وتزداد معاناتهم مع هذه الحجرات بسبب الأمطار نظرا للحالة اللوجستيكية لهذه المرافق.

وأشارت المراسلات أن الجمعية سبق لها أن تقدمت بطلب بناء حجرة مدرسية من أجل تعويض القديمة إلى مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بنيابة تحناوت ولكن للأسف الشديد لم تتلقى أي رد إيجابي في هذا الشأن حسب تعبير الجمعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة