ضمنهم دار سي سعيد ودار الباشا..خصم 50% لمغاربة العالم على جميع المتاحف الوطنية

حرر بتاريخ من طرف

على غرار القطاعات الجوية والبحرية والفندقية، وتفاعلا مع التعليمات الملكية الداعية لتسهيل عودة مغاربة الخارج، أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف، عن أسعار ترحيب تفضيلية، تمنح تخفيضا بنسبة 50 في المائة لمغاربة العالم، على جميع متاحف المؤسسة وعلى رسوم الدخول لمعرض “ديلاكروا”، عند تقديم جواز سفرهم، طوال فصل الصيف.

كما أعلنت المؤسسة أنه سيتم تنظيم معرض استعادي للرسام الفرنسي أوجين ديلاكروا، من القرن التاسع عشر في الفترة من 7 يوليوز إلى 9 أكتوبر في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط .

وبالإضافة إلى خصم الدخول إلى متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، يحصل المغاربة العالميون أيضًا على خصم 50٪ على زيارة متحف التاريخ والحضارات والمتحف الوطني للتصوير بالرباط.

وبحسب المصدر نفسه ، ينطبق التخفيض أيضًا على جميع المتاحف التي تديرها المؤسسة الوطنية للمتاحف، وهي متحف التاريخ والحضارات بالرباط ، والمتحف الأثري بتطوان، ومتحف القصبة للثقافات المتوسطية بطنجة، والمتحف الوطني للسيراميك بآسفي. ومتحف دار الباشا للالتقاء والنسيج والسجاد ودار سي سعيد بمراكش ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمتحف الوطني للتصوير بالرباط طوال فترة “الصيف”.

وينظم معرض “ديلاكروا ، هدايا تذكارية من رحلة إلى المغرب” بالتعاون مع المتحف الوطني – المؤسسة العامة لمتحف اللوفر، وهو الأول من نوعه في القارة الأفريقية والعالم العربي، حيث يقدم المعرض لمحة عامة عن اللوحات التي رسمها الرسام الفرنسي خلال رحلته عبر المغرب.

ويسمح المعرض للمغاربة باكتشاف تاريخ شمال المغرب حيث وجد الفنان الفرنسي مصدر إلهام للوحاته في القرن التاسع عشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة