خسارة كوديفوار أمام المغرب تُعجل باستقالة المدرب ميشال دوسوسييه

حرر بتاريخ من طرف

اعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم الاحد ان مدرب منتخبه الفرنسي ميشال دوسوييه استقال من منصبه، على خلفية الخروج المبكر للمنتخب من الدور الاول لكأس الامم الافريقية، وفقدانه لقب 20155.
 
وجاء في بيان للاتحاد العاجي ان رئيسه “يعلن للرأي العام الوطني والدولي ان (…) السيد ميشال دوسوييه تقدم باستقالته”.
 
اضاف “بعد التشاور مع لجنة الطوارىء (في الاتحاد)، اخذ الرئيس علما بقرار دوسوييه”، موجها تحية الى “طينته الانسانية، واحترافيته، وتواضعه”.
 
وعين دوسوييه في تموز/يوليو 2015 مدربا لمنتخب ساحل العاج بعد خمس سنوات على رأس الجهاز التدريبي لمنتخب غينيا، الا انه اخفق في مهمته الصعبة لخلافة مواطنه هيرفيه رينار الذي قاد ساحل العاج الى احراز اللقب الافريقي في غينيا الاستوائية مطلع 2015، بعد انقطاع عن الالقاب استمر 13 عاما.
 
وخرجت ساحل العاج من البطولة القارية المقامة حاليا في الغابون حتى الخامس من شباط/فبراير، بعدما تعادلت مع توغو صفر-صفر، والكونغو الديموقراطية 2-2، ثم خسرت امام المغرب صفر-1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
 
وكان مدرب الجزائر التي خرجت بدورها من الدور الاول برصيد نقطتين ايضا، البلجيكي جورج ليكنز اول ضحايا أمم افريقيا 2017 حيث اعلن استقالته قبل العودة الى الجزائر، اثر خروج المنتخب الذي كان من المرشحين البارزين لاحراز اللقب، من الدور الاول ايضا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة