خبير مغربي يحذر من سلالة كورونا الهندية المقاومة للقاحات

حرر بتاريخ من طرف

أكد مولاي السعيد عفيف، وهو عضو اللجنة العلمية للتلقيح، بأن المغرب عمد في مرحلة أولى إلى تلقيح فئات هشة أو من يعانون من أمراض مزمنة، وهو ما مكن من خفض الضغط على أقسام الانعاش والعناية المركزة، حيث لا يتواجد فيها حاليا سوى أعداد قليلة ممن لم يتلقوا جرعات التطعيم.

وقد استطاع المغرب، حسب مولاي سعيد عفيف، بفضل التدابير الاستباقية التي اتخذتها الدولة و التوجيهات الملكية، من الخروج من الأزمة الصحية التي فرضها وباء “كوفيد- 19” بأقل الأضرار الممكنة إلى حدود اللحظة وف.

وشدد، على أن الوضعية الوبائية مستقرة بالرغم من ظهور المتحور البريطاني الأكثر نقلا للعدوى، في سبع جهات من المملكة، مشيرا إلى نجاعة اللقاحات التي يستخدمها المغرب ضد الفيروس الكلاسيكي والمتحور البريطاني على حد السواء وفق ما صرح به لـ “سكاي نيوز عربية”.

من جهة أخرى اعتبر المتحدث أن ظهور المتحور الهندي المقاوم للقاحات والذي يستهدف الشباب والأطفال، يعد أكثر شراسة وعدوى من كل السلالات الأخرى، ويستوجب المزيد من الحذر واليقظة.

ودعا مولاي سعيد عفيف، إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطبيق الصارم للبرتوكول الصحي، من ارتداء الكمامات وغسل وتعقيم اليدين عدة مرات في اليوم وتباعد اجتماعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة