خبر سار.. الخارجية المغربية تعطي الضوء الأخضر لفتح الحدود أمام الاجانب

حرر بتاريخ من طرف

أعلن شكيب علج ، في رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت يومه الأحد 6 سبتمبر إلى أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) ، عن بشرى سارة لمهنيي الفندقة، حيث أكد أن وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، استجاب لطلب السماح بدخول المواطنين الأجانب الذين لديهم حجز فندقي للمغرب.

واعتبارًا من يومه الأحد ، 6 سبتمبر، “سيتمكن الأجانب الذين لديهم حجز مؤكد لفندق في المغرب من الوصول إلى الأراضي المغربية عند تقديم هذا الحجز”، علما ان هذه الإجراءات تخص فقط الرعايا الأجانب الذين لا يخضعون لإجراءات التأشيرة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية التي أصدرتها السلطات، ولا سيما الالتزام بإجراء الفحوصات المطلوبة لـ Covid-19 مسبقًا.

ويمكن للاجانب المعنين دخول المغرب عندما يتعلق الأمر ببعض الخبراء الأجانب الذين يتوقف نشاط بعض المقاولات المغربية على خدماتهم التقنية او الاستشارية، شريطة ان ترسل المقاولات دعوة للهيئات و الاشخاص الذين تتعامل معهم في الخارج.

وتأتي هذه المستجدات وفق أسبوعية “تيل كيل” بعد رسالة بريد إلكتروني سبق أن أرسلها رئيس “الباطرونا” لوزارة الخارجية لطلب تبسيط إجراءات وصول الأجانب للمغرب خدمات للمقاولات المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة