خالد آيت الطالب : بروفيسور على رأس وزارة الصحة

حرر بتاريخ من طرف

عُين خالد آيت الطالب، أمس الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري، وزيرا للصحة خلفا لأنس الدكالي، بمدينة الرباط، ليضم إلى التشكيلة الجديدة لحكومة سعد الدين العثماني.

الوزير الجديد الذي تم تعيينه قبل أيام كاتبا عاما لوزارة الصحة، كان يشغل منصب مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس منذ 13 شتنبر 2004.

كما انتخب أيت الطالب ذو الـ53 ربيعا رئيسا لتحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب خلال الجمع العام التأسيسي لهذه الهيئة الجديدة، قبل أن يعينه  الملك، الأربعاء، وزيرا للصحة ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة.

ويشتغل خالد أيت الطالب كأستاذ جامعي بكلية الطب بفاس، كما شغل منصب الممثل الجهوي لمؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان.

وزير الصحة الجديد، حاصل على الدكتوراه في الطب من كلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط، كما سبق له أن شغل منصب رئيس مصلحة الجراحة الباطنية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني، بفاس، قبل تعيينه مديرا للمركز الإستشفائي بفاس.

وقد شارك آيت الطالب في العديد من المؤتمرات الدولية المهتمة بالطب، كما ساهم في تأطير العديد من الندوات والأيام الدراسية سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني أو الدولي.

أيت الطالب يشغل، أيضا، منصب رئيس تحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب منذ سنة 2016، ورئيس المجلس الإداري لمعهد الأبحاث حول السرطان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة