خاص.. طلبة امريكيون يكتشفون مشاريع اجتماعية باقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

نطمت المندوبية الإقليمية للصحة بالحوز بتنسيق مع جمعية الصحة العالمية السويسرية ، زيارة لمجوعة من المشاريع الاجتماعية بإقليم الحوز لفائدة مجموعة من الطلبة الامريكيين .

وجاءت هذه المبادرة في إطار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والاطلاع عن أهم المشاريع الاجتماعية التي تستهدف عن قرب سكان العالم القروي ، وتصحيح المفاهيم والأفكار المتداولة حول الثقافة المغربية.

وكانت هذه الزيارة فرصة من أجل تفقد دار الامومة اسني التي لعبت دورا مهما بتقليص عدد وفيات الرضع وذلك من خلال استضافة النساء الحوامل خلال فترة ما قبل الولادة، وكذا استقبالهن خلال الفترات المتأخرة من الحمل وبعد الولادة مباشرة خصوصا خلال فترة موجة البرد، فضلا عن تقديم هذه الخدمات بشكل مجاني، و ستهم الزيارة أيضا المركز الاجتماعية لرعاية الاطفال المتخلى عنهم، ومراكز اٍعادة الادماج الاجتماعي، ومراكز اجتماعية اخرى.

كما عرف هذا اللقاء مشاركة الطلبة في قافلة طبية نظمت بدوار كيك تيولي بجماعة مولاي براهيم بالحوز، في مجال طب العيون لفائدة أزيد من 700 تلميذ وتلميذة.

وأكد الطلبة أن مثل هذه المشاريع الاجتماعية التي يزخر بها الإقليم، لا يمكن أن تكون في الولايات المتحدة الأمريكية بمثل هذه الظروف والمجانية، فجميع الخدمات مؤدى عنها، وهو مؤشر اٍيجابي يؤكد تطور المغرب واهتمامه بالعالم القروي في سياساته العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة