حملة للتحسيس بالكشف عن السرطان لدى النساء بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تنظم مؤسسة الكتاب للعلوم والآداب والفنون، في الفترة مابين 8 و10 فبراير الجاري بمراكش، حملة تحسيسية للكشف المبكر عن السرطان لدى النساء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة السرطان.

ومن خلال هذه الحملة ، المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة تحت شعار ” الكشف بكري بالذهب مشري”، ستستفيد النساء بمجموعة من الأحياء داخل مدينة مراكش ودواوير مجاورة، من التشخيص المجاني بالمركزين الصحيين بالكدية ودوار السراغنة ، فضلا عن التكفل بعلاج الحالات التي يثبت إصابتها بهذا المرض.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذه المبادرة الطبية ذات الطابع الاجتماعي، تستهدف على الخصوص دواوير اكيوض والكدية والسراغنة وخليفة ابريك وحي النور، وستتوج بتنظيم السباق الدولي الأول على الطريق تحت شعار ” لنجر من أجل محاربة مرض السرطان “.

ويروم هذا السباق، المنظم بشراكة مع وزارة الصحة، وبدعم من المجلس الجماعي لمراكش ومقاطعتي جليز والمنارة، التحسيس بمخاطر مرض السرطان، وإبراز أن العلاج من السرطان يكون بالوقاية، وعبر الكشف المبكر.

وأوضحت أن طرق الوقاية من السرطان تساهم بنسبة 40 في المائة في العلاج ، وأن هذه الأساليب بسيطة جدا ومن شأنها أن تكشف بشكل مبكر عن وجود الداء، وتجاوز العلاجات الكيميائية، إذ يصبح العلاج أسهل ونسبة الشفاء أكبر وبتكلفة أقل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة