حملة طبية واسعة لتوزيع النظارات البصرية على تلاميذ الأسر المعوزة

حرر بتاريخ من طرف

نُظمت في سطات، حملة طبية واسعة النطاق لتصحيح النظر ، استفاد منها حوالي ألف تلميذ ينحدرون من 32 جماعة ترابية بالإقليم.

وأفاد بلاغ لعمالة اقليم سطات ،بأن هذه الحملة تندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطات الاقليمية لدعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي ،ولتحسين ظروف التعلم والتحصيل لدى أبناء الأسر المعوزة بالإقليم ،و مساعدة تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين يعانون من ضعف البصر ،من أبناء هذه الفئة المجتمعية ،على متابعة دراستهم في ظروف أحسن،.

وقد انطلقت الحملة الطبية لطب العيون المنظمة بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة والمديرية الاقليمية للتعليم وبمشاركة أطباء للعيون وفعاليات المجتمع المدني ، بإجراء القياسات في أفق استفادة تلاميذ مدارس الجماعات الترابية المعنية بهذه الحملة الطبية ، من نظارات طبية لتصحيح البصر.

و لقيت الحملة ، يضيف البلاغ ،إقبالا واستحسانا كبيرين من قبل آباء وأولياء التلاميذ، وذلك نظرا لما تقدمه من خدمات صحية لفائدة ضعاف البصر من التلاميذ المنحدرين من الاسر المعوزة بالإقليم حيث همت الحملة في بدايتها 17 مؤسسة تعليمية بمدينة سطات على أن تشمل باقي تلاميذ المؤسسات التعليمية الاخرى بالإقليم .

و اعتبر البلاغ أن هذه المبادرة الاقليمية “تحمل دلالات ورسائل قوية لباقي الفعاليات للانفتاح على الشأن التربوي والتعليمي بالإقليم ودعمه حتى يتمكن من الاضطلاع بمهامه على الوجه الاكمل”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة