حملة رمضانية للتبرع بالدم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

حملة رمضانية للتبرع بالدم بمراكش
 
الحملة تنظم بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وتندرج ضمن برنامج الحملات المنظمة خلال شهر رمضان الكريم بعد صلاة التراويح بعدد من مساجد المدينة الحمراء. 
 
هذا وتهيب الجمعية بكل المراكشيين للمشاركة في هذه الاحتفالية التضامنية بطابع روحي يبتغي به الانسان الاجر العظيم والمساهمة في انقاذ حياة الاخرين من المرضى المحتاجين لقطرات الدم من مرضى السرطان و النساء الحوامل ومرضى القصور الكلوي وضحايا حوادث السير، وغيرهم من الفئات التي تتوقف في كثير من الاحيان مسيرتهم العلاجية على قطرات من الدم. 
 
ونشير هنا الى ان التبرع بالدم خلال شهر رمضان لايؤثر على المتبرع وعلى صومه من الناحية الشرعية والصحية،  شريطة تنفيذ نصائح الطاقم الطبي خلال وبعد عملية التبرع كما، لا يفوتنا الاشارة الى الحاجة المتزايدة لهذه المادة الحيوية في مدينة كمراكش بمستشفى جامعى ضخم وبقطب كبير لعلاج مرضى الدم و السرطان حيت تزيد الحاجة اليومية عن 120 كيس من الدم الكامل. 
 
المشكل يطرح بصفة اكبر حين يتعلق الامر بالاصناف الدموية النادرة A- / B- / O- / AB -ذات عامل الريزوس السالب، حيث تعرف هذه الاصناف قلة في عدد المتبرعين مما يزيد من معاناة المرضى الحاملين لهذه الاصناف المحتاجين لتحاقن الدم. 
 
ومن هذا المنبر نهيب بكل الاشخاص الحاملين على الخصوص لهذه الاصناف الاتصال بالجمعية والانخراط فيها للحد من معاناة هؤلاء المرضى و الله لا يضيع اجر المحسنين للتواصل مع الجمعية : fb : ADGR officialحمل

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة