حملة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الإقتصاد..ودعوات لمقاطعة المصحات الخاصة

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية،  على موقع العرائض العالمي  “أفاز” عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية زهير الشورفي، على خلفية الهجوم الذي تعرض له من طرف المصحات الخاصة، والتي ذهبت حد رفع دعوى قضائية عليه بتهمة “التشهير”، بعد تصريحاته على هامش المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات التي انعقدت في الصخيرات ما بين 4 و5 ماي الجاري، والتي قال فيها إن المصحات “تعلن عن 90 في المائة من مداخيلها للسلطات الضريبية، وتتقلى رشاوي، وترفض التعامل بالشيكات”.

وعبرت النقابة من خلال العريضة التي وصل عدد الموقعين عليها إلى حدود الساعة 177 شخصا، عن تضامنها القوي مع الكاتب العام لوزارة الإقتصاد و المالية الذي يتعرض للتهديدات بسبب فضحه لممارسات جل المصحات الخاصة المتعلقة بالتهرب الضريبي وغيرها خلال المناظرة الوطنية للجبايات”.

ودعت نقابة موخاريق إلى تنظيم وقفة احتجاجية وتضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية يوم 21 ماي 2019 ابتداءا من الساعة 11 صباحا بمختلف الفروع التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، على المستوى المركزي أمام وزارة الاقتصاد و المالية وعلى المستوى المحلي أمام مقرات العمل، تحت شعار “كلنـــا زهير الشرفـــي”.

كما دعت المواطنين إلى مقاطعة المصحات و أطباء القطاع الخاص اللذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب، ويرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداءات الطبية والأدوية، مما يؤثر على جودة الخدمات وسلامة المرضى الوافدين على المصحات.

وكانت تصريحات الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية زهير الشورفي، على هامش المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات التي انعقدت في الصخيرات ما بين 4 و5 ماي الجاري، قد آثارت ردود فعل متفاوتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قررت الجمعية المغربية للمصحات الخاصة رفع دعوى قضائية ضده.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة